أخبار السودان

لجان المقاومة تعلن وجهة ومسارات مليونية 12 يناير


 

الخرطوم: السوداني

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم وأم درمان الكبرى، عن أنّ وجهة مليونية 12 يناير ستكون شارع الستين بتوقيت الثورة، وسوق أم درمان على التوالي.

وقالت مقاومة الخرطوم، إنّ نقاط التجمع ستكون البلابل شارع عبيد ختم، على أنّ يتمّ التحرّك شرقًا إلى شارع الستين ”الفردوس”. وأوضحت أنّ زمن التجمّع الثانية عشرة ظهراً، فيما سيكون التحرّك الواحدة بتوقيت الثورة.

فيما حددت تنسيقيات لجان مقاومة أم درمان الكبرى، السوق الرئيسي وجهة للمليونية، وأطلقت عليها اسم “موكب معاش الناس”، بالتزامن مع سخط شعبي جراء زيادة رسوم الجامعات الحكومية، وإغلاق المدارس العامة بسبب إضراب المعلمين.

وقالت تنسيقيات أم درمان الكبرى إنهم حددوا الوجهة للسوق الرئيسي لـ”ضرورة تغيير التكتيك الميداني من المسارات المعهودة”، بجانب “العمل على تسليط الضوء على القضايا التي تمس معاش الشعب السوداني، وكتجربة تصب في نقل اللجان ميدانياً لمرحلة أخرى” ــ حد قولها.

وأكدت اللجان في بيان لها، على ضرورة “إسقاط قضايا المواثيق التي تهم المواطن كالصحة والتعليم”، معتبرة التعليم والصحة “حقاً أساسياً ومكفولاً للجميع، بغض النظر عن أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، وهذا ما كفلته كل المواثيق الدولية والحقوقية”.

وشددت التنسيقيات على أن أنها ستظل ترفض “كل أشكال الظلم الذي تمارسه السلطة الانقلابية بفرضها موازنات الجوع والإفقار، وتسليع وخصخصة التعليم وتحويله إلى مؤسسة ربحية ذات طابع استثماري”ــ بحسب تعبيرها.

ودعت التنسيقيات المواطنين إلى المشاركة في مليونية 12 يناير التي أطلقت عليها “معاش الناس”، وقالت إن المواكب ستجوب سوق أم درمان مصحوبة بالمخاطبات الجماهيرية وتوزيع القصاصات.

وقالت التنسيقيات إن المواكب ستتجمع قرب المسجد الكبير بسوق أم درمان في تمام الساعة الواحدة ظهراً، على أن تحدد مسارات الموكب ميدانياً

 



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى