أخبار السودان

لإنجاح مبادرة الأمن الغذائي: السودان يعلن عن زراعة مليون فدان للموسم الشتوي


الخرطوم-اليوم التالي
وعد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني جبريل ابراهيم، بتوفير الدعم اللازم وحرص الدولة على تنفيذ مبادرة السودان للأمن الغذائي.
وكشف الوزير في اجتماع باللجنة العليا لمبادرة السودان للأمن الغذائي أمس “الاربعاء،” عن، استهداف زراعة مليون فدان في العروة الشتوية مع تطبيق الحزم التي من شانها زيادة الإنتاج والإنتاجية، و بذل مزيد من الجهود لإنجاح مبادرة الأمن الغذائي العربي
وقطع ببذل كافة الجهود مع الشركاء في تنفيذ المبادرة..
في السياق، قال وزير الري والموارد المائية السوداني ضوء البيت عبدالرحمن منصور إن القضايا المطروحة في العالم هي قضايا الأمن الغذائي، وأعلن جاهزية وزارة الري لتوفير الإمداد المائي لري المشاريع، ونوه لمتابعة الإمداد المائي مباشرة لكافة المشاريع.
من جانبه، نبه مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية إبراهيم الدخيري،إلى أن مبادرة الأمن الغذائي تستهدف عدداً كبيراً من المشاريع الزراعية بالسودان مما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي العربي.
وكشف وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، عن وضع إستراتيجية متكاملة في مجال الثروة الحيوانية في إنتاج اللحوم وتربية المواشي وتوفير المسالخ والجلود والعلف.
وأكد زير الزراعةالمكلف الدكتور أبوبكر عمر البشرى، أن تنفيذ المبادرة يكون بالبدء بمشاريع الأيلولة لجهة ملكيتها للحكومة موضحاً أنها لا تكلف الدولة كثيراً، وشدد على أهمية تهيئتها بالكامل، بجانب عمل زيارات ميدانية لمعرفة ما تحتاجه الأراضي في الوقت الحالي، وتوحيد الرؤى حول احتياجات كل مشروع.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى