السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / أخبار السودان / كبشور كوكو: يطالب بتحويل مخرجات الحوار لسياسات قابلة للتنفيذ

كبشور كوكو: يطالب بتحويل مخرجات الحوار لسياسات قابلة للتنفيذ

طالب رئيس هيئة مجلس شورى الحزب الحاكم في السودان، “المؤتمر الوطني”، كبشور كوكو، بضرورة تحويل مخرجات الحوار الوطني التي تسلّمها الرئيس البشير في العاشر من أكتوبر الجاري، إلى سياسات قابلة للتنفيذ ليجد المواطن السوداني أثراً للحوار.

وقال كوكو خلال مخاطبته فاتحة أعمال مجلس الشورى القومي والتي انطلقت مساء الجمعة، بأن الحاجة إلى زيادة وحفز الإنتاج والإنتاجية ما زالت ماثلة لأجل خفض معدلات الفقر، حاثاً عضوية الشورى على الخروج بتوصيات لتضمّن في موازنة العام 2017.

ونبّه إلى أن الإنقاذ ومنذ بواكير أيامها عمدت إلى عقد عدد من المؤتمرات في شتى المجالات، بحثاً عن الحلول للقضايا والمشكلات كافة التي ظل يعاني منها المواطن السوداني.

وأشار رئيس شورى المؤتمر الوطني، إلى أن الفترة الماضية شهدت تطورات مهمة على المستويين الداخلي والخارجي، لافتاً إلى عملية الحوار الوطني واستفتاء دارفور وانتهاء أجل السلطة الإقليمية، بجانب إعلان دارفور خالية من التمرد .

وامتدح الجهود الجبارة التي وصفها بــ”الملاحم” التي ظلت تقوم بها القوات المسلحة والقوات الأخرى في سبيل إقرار الأمن والسلام ودحر التمرد، وتوفير الاستقرار للمواطنين في كل مناطق السودان.

وأوضح أنه على المستوى الخارجي كان بناء تحالفات وعلاقات مع عدد من الدول في المنطقة العربية والأفريقية، مشيراً إلى بدء استجابة دول أفريقيا لدعوة الانسحاب من المحكمة الجنائية، وأضاف “بدأ الغيث يمطر بخروج بورندي ونتوقع خروج آخرين”.

وكالات

أضف تعليقاً