أخبار السودان

قيادي بالحرية والتغيير: أيّ موقف لحمدوك لن يكون له تأثير


الاخبار

ديسمبر 23, 2021

الخرطوم: اليوم التالي
شدد القيادي بقِوى الحُرية والتغيير، عضو المجلس المركزي بحزب المؤتمر السوداني نور الدين صلاح الدين، على أن أيّ موقف يتخذه رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك لن يكون له تأثيره على الأوضاع السياسية في البلاد.
وكان قد نقلت وكالة “رويترز” أمس الأول “الثلاثاء” عن مصدرين مقربين من رئيس حمدوك قوله إنه يعتزم الاستقالة من منصبه خلال ساعات.
وقال نور الدين في بحسب (باج نيوز) أمس: “لا أعتقد أيّ موقف يتخذه حمدوك سيكون له تأثيره على الأوضاع السياسية حيثُ يبدو جلياً تجاوز الشارع السياسي له جماهيراً وأحزاب منذ فترة طويلة”.
وأضاف: “المراقب لجميع القرارات أو التصريحات الصادرة منه يكتشف بسهولة أن لا ثمة تفاعل معها وأن جهود الجميع منصبة في إسقاط السلطة الانقلابية التي يعد هو أحد أركانها وظني أن الرجل انتحر انتحاراً سياسياً ما سبقه إليه أحدٌ من العالمين بتوقيعه على اتفاق 21 نوفمبر.
وتابع: أياً كانت مسوغات التلويح بهذه الاستقالة سواء لأسباب تخص علاقته مع السلطة الانقلابية أو لرسائل يريد وضعها في بريد الشارع السياسي، فلا أظن أن الوصفة ستكون ذات جدوى لأن قطار التأثير السياسي قد تجاوز محطة حمدوك وقطع مسافاتٍ طويلة بعيداً عنه.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى