أخبار السودان

قوى التوافق تعلن ترتيبات للإعلان عن ائتلاف سياسي جديد


الخرطوم: اليوم التالي
كشف الأمين العام لقوى التوافق الوطني مبارك أردول، عن ترتيبات للإعلان عن تحالف سياسي جديد باسم “الحرية والتغيير ـ الكتلة الديمقراطية” يضم عدداً من القوى السياسية.
وتسارع القوى السياسية المختلفة الخطى للوصول لتوافق سياسي يمهد لتشكيل حكومة انتقالية جديدة لإنهاء حالة الفراغ الدستوري الناجم عن الاستيلاء العسكري على السلطة منذ نحو عام، وتنادي مجموعة التوافق الوطني بضرورة تجميع المبادرات التي طرحتها أطراف سياسية مختلفة للخروج برؤية موحدة.
وقال أردول بحسب (سودان تربيون) إن غداً الخميس سيتم الإعلان عن تكتل سياسي جديد مبيناً أنه يضم أكثر من (20) تنظيماً من بينها التوافق الوطني والحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل علاوة على الحرية والتغيير القوى الوطنية ولجان المقاومة بجانب المبادرة السودانية للترتيبات الدستورية ونظارات البجا فضلاً عن مجلس الكنائس والطرق الصوفية وغيرها.
وأشار إلى أنه سيعتمد على الإعلان السياسي الأخير الموقع بين رئيس لجنة الاتصال السياسي في قوى التوافق مني اركو مناوي ونائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي “الأصل” جعفر الميرغني كاشفاً عن إجراء تعديلات على الإعلان الدستورية الذي طرحته قوى التوافق والكيانات المتحالفة معها.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى