أخبار السودان

قوات التحالف السوداني تعتقل ناشطاً وتعتدي عليه بالضرب


اعتقلت قوات التحالف السوداني- التي يقودها والي غرب دارفور خميس ابكر- الناشط دكتور طارق سرقنو بعد اعتدائها عليه بالضرب، على خلفية احتجاجه على رسوم فرضت على المؤسسات الحكومية والمحال التجارية لمقابلة تكاليف زيارة والي الولاية إلى منطقة “تندلتي” شمال مدينة الجنينة.
ونشر عضو لجان المقاومة بمنطقة “تندلتي” دكتور طارق سرقنو في وسائل التواصل الاجتماعي منشور كشف فيه عن فرض لجنة استقبال والي غرب دارفور رئيس التحالف السوداني رسوماً على المؤسسات بلغت مائة ألف جنيه على ديوان الزكاة، ومثلها على مؤسسة الأراضي، وأربعمائة ألف جنيه على الوحدة الادارية، ومائة ألف جنيه على الادارات الاهلية، بجانب خروف على كل رجل ادارة أهلية، ومائتي الف جنيه على البورصة، منبهاً إلى ان هذه الأموال كفيلة بحل مشكلة المياه بمنطقة تندلتي.
وقال سرقنو لدارفور24 ان قوة عسكرية على متن سيارة لاندكروزر كانت مرافقة للوالي خميس في زيارته لمنطقة “تندلتي” إختطفتني من مقر عملي “صيدليه” كبلت يديّ وعصبت عيناي ورمتني في السيارة تحت احذية الجنود لاكثر من ساعة، في وقت كان فيه الجنود يتابعون فعاليات استقبال الوالي.
وذكر انه تم ترحيله إلى مدينة الجنينة في وضع مهين رفقة موكب الوالي ومنها إلى مقر حركة التحالف السوداني، وقال طارق ان القوة نقلته إلى شرطة مدينة الجنينة، بعد أن إزالت القيود عن يديه أمام مقر الشرطة
وأضاف: عناصر الحركة طلبوا من الشرطة فتح بلاغ في مواجهتي تحت المادة 69 الاخلال بالطمأنينة والسلامة العامة، وتم حبسي يومين ومن ثم أطلق سراحي بعد ان شطبت النيابة البلاغ.
وذكر أنه بعد خروجه من الحبس جرى اسعافه الى مستشفى الجنينة متاثراً بالضرب والاعتداء، وقام بفتح بلاغ جنائي ضد اثنين من قادة التحالف السوداني.

بعد-ارتفاع-معدلات-الانتشار-الإدمان-في-السودان-…شباب-على-حافة قوات التحالف السوداني تعتقل ناشطاً وتعتدي عليه بالضرب



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى