أخبار السودان

قمة المناخ بشرم الشيخ .. ريشي سوناك وجو بايدن و ماكرون أبرز حضور المؤتمر العالمي


اليوم التالي : وكالات

تبدأ غداً الأحد 6 نوفمبر 2022 فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) في مدينة شرم الشيخ بمصر، ويستمر المؤتمر حتى يوم 18 نوفمبر، وذلك من أجل مناقشة قضايا التغيرات المناخية، التي تؤثر على أغلبية بلاد العالم.
وتعقد الدورة الـ 27 من مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغيرات المناخية في مصر، ويحضر قمة المناخ عدد كبير من رؤساء دول العالم، من أجل التكاتف وحل الأزمة، التي تواجه عدد كبير من الدول

وتمت دعوة أكثر من 200 حكومة ومنظمة للمشاركة في مؤتمر المناخ، ومن المتوقع حضور 40 ألف مشارك في مؤتمر قمة المناخ COP 27 من بينهم قادة وزعماء وأمراء وملوك من 197 دولة حول عالم، وأن يشارك في قمة المناخ 90 رئيس دولي، لمناقشة قضية تغير المناخ وأثرها على البيئة، ومواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

وأعلن البيت الأبيض، أمس الجمعة، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ “كوب 27” في الحادي عشر من نوفمبر المقبل حيث سيدعو العالم للتحرك “في هذا العقد الحاسم”.
من بين القادة الأوروبيين، كان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الذى أكد حضوره لمؤتمر المناخ فى مصر وقالت وكالة أنسا الإيطالية إن المستشار الألمانى أولاف شولتز سيذهب إلى شرم الشيخ أيضا لحضور قمة المناخ.
وقالت صحيفة “20 مينوتوس” الإسبانية أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز سيتجه لمصر لحضور قمة المناخ، وذلك بعد اطلاقه مبادرة مع نيجيريا حول المرونة الإقليمية للجفاف فى قمة المناخ، المنعقدة فى مصر، كما من المؤكد أن رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين ستقوم بدور قيادى فى تلك القمة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك سيذهب إلى شرم الشيخ لحضور القمة كما أكدت رئيسة حكومة إيطاليا، جورجيا ميلونى إنها ستتجه إلى شرم الشيخ لحضور قمة المناخ.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى