أخبار السودان

قطر الخيرية تٌملِك أمهات أيتام معدات لصناعة المخبوزات


1669583148_909_وزير-الخارجية-يلتقي-السفير-المصري-الجديد.webp قطر الخيرية تٌملِك أمهات أيتام معدات لصناعة المخبوزات

أٌقام مكتب قطر الخيرية بالسودان دورة تدريبية في مهارات التسويق لأمهات الأيتام والمستفيدات من مشروع (تمليك معدات معمل مخبوزات) وذلك بمركز ساعد للتدريب المهني التابع لمركز أبحاث المايستوما بجامعة الخرطوم، وبمشاركة المستفيدات من المشروع الذي جاء ضمن حزمة من مشاريع التمكين الإقتصادي والمشاريع المدرة للدخل التي تعمل قطر الخيرية على انفاذها في المرحلة المقبلة.

وافتتح الدورة أمس، مدير مركز أبحاث المايستوما البروفيسور أحمد حسن فحل، والمهندس عمر عبد العزيز مدير مكتب قطر الخيرية في السودان بالإنابة، والسيد بلال محمد شبير من المكتب الرئيس لقطر الخيرية بالدوحة. وأعلن فحل عن ترحيبه بالتعاون الإنساني مع قطر الخيرية لمصلحة الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع، وأشار إلى إمكانية استفادة مرضى المايستوما الذين بٌتِرت أطرافهم من مشاريع التمكين الإقتصادي التي تقدمها قطر الخيرية بعد إعادة تأهيلهم وتدريبهم واكسابهم ما يلزم من مهارات جديدة.
من جانبه، أكد المهندس عمر عبد العزيز استمرار دعم قطر الخيرية للأسر المتعففة والفئات الأكثر هشاشة في المجتمع، وقال لدى مخاطبته (17) من المستفيدات اللائي تم تمليكهن معدات لصناعة المخبوزات إنهم لا يريدون أن يتوقفوا فقط في محطة تمليك المستفيدات مهارات صناعة المخبوزات وإنما يعملون على تعزيز قدراتهن التنافسية حتى تدر عليهم هذه المشاريع دخلاً يعينهن على الصمود ومواجهة متطلبات الحياة اليومية.
إلى ذلك، أكدت عدد من أمهات الأيتام المشاركات في دورة مهارات التسويق استفادتهن القصوى من جلسة النقاش التفاعلية ضمن الدورة التي قدمتها د. لمياء إبراهيم المتخصصة في الإقتصاد المنزلي، وعبّرن عن شكرهن لأهل الخير في دولة قطر لدعمهن بكل المعدات الضرورية لصناعة المخبوازات من أفران وخلاطات وعجانات واسطوانات غاز مجاناً. وقالت أم محمد، وهي أم لثلاثة أيتام، إن مشروع التمكين الإقتصادي الذي منحته لها قطر الخيرية سيّدِر عليها دخلاً يعينها على تحمل نفقات التعليم والعيش الكريم لأبنائها الأيتام.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp قطر الخيرية تٌملِك أمهات أيتام معدات لصناعة المخبوزات





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى