الثلاثاء , فبراير 20 2018
الرئيسية / قصص / قصص اطفال / قصه الحصان الذكي , اجمل قصص الاطفال وتناسب جميع الاعمار
portrait of little cute girl reading book

قصه الحصان الذكي , اجمل قصص الاطفال وتناسب جميع الاعمار

قصه الحصان الذكي , اجمل قصص الاطفال وتناسب جميع الاعمار

قصة الحصان الذكي

وقع حصان أحد المزراعين في بئر عميقة جداً ولكنها كانت جافة تماماً من الماء، بدأ الحصان المسكين في البكاء بسبب الألم الشدبد الذي شعر به أثر السقوط، واستمر علي هذه الحال لساعات طويلة، بينما كان المزارع يحاول أن يساعد الحصان ويخرجه من البئر، ولكنه فشل في كل محاولاته، حتي أصيب باليأس وبدأ يقنع نفسه أن هذا الحصان أصبح عجوزاً، وأن تكلفة استخراجة من البئر تقترب من تكلفة شراء حصان آخر، هذا بالإضافة إلي أن هذه البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج بأي حال من الأحوال إلي ردمها .

وهكذا نادى المزارع القاسي ينادي جيرانه ويطلب منهم مساعدته في ردم البئر، حتي يحل مشكلتين في آن واحد، ويتخلص من البئر الجاف و يدفن الحصان المسكين، بالفعل بدأ الجميع في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر بإستخدام المعاول والجواريف .

اردك الحصان المسكين حقيقة ما يحدث، فأخذ يصهل طالباً النجدة ولكن لم يستمع إليه أحد واستمروا في عملهم، وبعد فترة قليلة جداً انقطع صوت صهيل الحصان تماماً، نظر الجميع إلي الاسفل فوجدوا الحصان الذكي مشغولاً بهز ظهره كلما سقطت عليه الأتربه، حتي يرميها بدوره علي الأرض وهكذا يرتفع هو بمقدار خطوة لاعلي، واستمر الحصان علي هذه الحال، والجميع يلقي الأتربة فتسقط علي ظهره، ثم يهز هو ظهره فتسقط الأتربة علي الأرض، ويرتفع هو فوقها خطوة بخطوة إلي الأعلي .

وبعد ملئ البئر بالاتربة قفز الحصان الذكي قفزة بسيطة وصل بها إلي سطح الأرض في سلام .. فكن كهذا الحصان وتعلم منه ان تلقى بهمومك العالقة وراء ظهرك لتستمر في الصعود .

اترك تعليقاً