أخبار السودان

قرار بايقاف اداري مسؤول كبير بغرب دارفور


قررت حكومة غرب دارفور ايقاف مدير عام وزارة المالية والاقتصاد من مزاولة مهامه لعدم تعاونه مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالولاية.
وذكرت المصادر لدارفور 24 ان نائب والي غرب دارفور تجاني كرشوم اصدر قراراً بايقاف مدير عام وزارة المالية والاقتصاد عصمت ابراهيم عن ممارسة مهامه، وكلف القرار من يشغل أعلى درجة وظيفية مسؤولية تسيير اعباء الوزارة.
وقالت المصادر ان لجنة أمن حكومة ولاية غرب دارفور برئاسة نائب الوالي تجاني الطاهر كرشوم كانت بصدد زيارة محلية جبل مون لازالة التوترات بين المزارعين والرعاة وبوادر الخلافات بين قوات الدعم السريع وحركات الكفاح المسلح، الا أن المدير العام للمالية رفض توفير الاحتياجات المالية للزيارة.
وعلمت دارفور24 ان رفض المدير العام لوزارة المالية الاستجابة لتوجيهات لجنة أمن الولاية لتوفير الدعم المالي للزيارة دفع نائب الوالي الى اتخاذ قرار ايقافه لجهة ان الزيارة تهدف الى السيطرة على خلافات وتوقعات باشتباكات بين قوات مسلحة يمكن ان تنسف استقرار المنطقة.
ويتمتع عصمت بدعم كبير من والي غرب دارفور خميس عبدالله الذي عينه مديراً للمالية، وكان اختياره لهذا المنصب أثار خلافات كبيرة بين مكونات اجتماعية متعددة لجهة انه قادم من ولاية النيل الابيض لم يزر غرب دارفور قبل تكليفه.
وجاء قرار ايقاف عصمت من مزاولة عمله في ظل غياب الوالي خميس عبدالله المتواجد بالعاصمة الخرطوم منذ الاسبوع الماضي، وقد وجد القرار قبولاً واسعاً في اوساط الموظفيين.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp قرار بايقاف اداري مسؤول كبير بغرب دارفور





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى