أخبار السودان

في مداهمة لمنازل ترامب مصادرة “11” ألف وثيقة تضمّنت معلومات استخباراتية شديدة الحساسية عن دولتين


الخرطوم : اليوم التالي: وكالات
صادر محققون من وزارة العدل الأمريكية نحو”11″ ألف وثيقة في مداهمة لاستعادة وثائق تقول الحكومة الأمريكية إن ترامب حفظها في الأرشيف الأميركي، لكنه نقلها معه بشكل “غير قانوني” عندما غادر البيت الأبيض في يناير 2021.
من بين تلك الوثائق ما يزيد قليلا على” 100″ وثيقة سرية بعضها مصنف سريّ للغاية وقالت صحيفة “واشنطن بوست”، الجمعة، وفقا لوكالة “فرانس برس ” إن الوثائق التي صودرت من منزل الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا في أغسطس الماضي، تضمّنت معلومات استخباراتية شديدة الحساسية عن إيران والصين تهدد بكشف أساليب التجسس الأميركية.
ونقلت الصحيفة عن مطلعين على القضية أن من بين الوثائق التي ضبطها محققو وزارة العدل وثيقة حول برنامج الصواريخ الإيراني وأخرى “تصف عملا استخباراتيا شديد الحساسية حول الصين”.

وبررت وزارة العدل المداهمة بدوافع تتعلق بالأمن القومي، مشيرة إلى الاشتباه في أن ترامب انتهك قانون التجسس الذي يحظر الاحتفاظ بالوثائق الحساسة للغاية المتعلقة بالدفاع الوطني ومشاركتها.

وقالت وزارة العدل الخميس في إشعار للمشرف القضائي إن من بين السجلات الحكومية الرسمية، ليست هناك سوى “15” وثيقة يتنازع الجانبان حول أهلية حصول ترامب عليها



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى