الرياضة

في مجموعة السودان …منتخب المغرب ينسحب من المشاركة في بطولة “شان 2023” بالجزائر


تنطلق منافسات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، والتي تحتضنها الجزائر في الفترة مابين 13 يناير و4 فبراير المقبل، من دون مشاركة المنتخب المغربي المحلي، الذي سبق له التتويج بالمنافسة القارية في مناسبتين.

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي، أنّ المنتخب المغربي لن يشارك في بطولة “شان”، بسبب عدم ترخيص رحلة المنتخب المغربي من مطار الرباط صوب مطار قسنطينة.

وجاء في بيان نشر على موقع الاتحاد: “تعذر على المنتخب المغربي السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين، وذلك لعدم الترخيص لرحلته انطلاقاً من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية”.

وتابع الاتحاد المغربي: “كان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أكد، خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول 2022، ضرورة سفر المنتخب المغربي إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية، وكان الاتحاد المغربي قد تقدم، يوم 22 ديسمبر 2022، بطلب إلى نظيره الأفريقي، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ”.

من خلال خطاب رسمي توصل به الاتحاد من نظيره الأفريقي على هذا الأساس، قام الأول بـ”إشعار الكاف بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة”، كما “واصلت الجامعة تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعاً إعدادياً للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير 2023، تخللته مباراتان وديتان أمام منتخب إثيوبيا”.

وختم بيان الاتحاد: “بينما كان المنتخب المغربي يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 يناير الجاري، لم يتلقَ الاتحاد المغربي لكرة القدم، للأسف، الترخيص النهائي، لحدود تحرير هذا البلاغ، من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية”.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp في مجموعة السودان …منتخب المغرب ينسحب من المشاركة في بطولة “شان 2023” بالجزائر





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى