أخبار السودان

في حال السماح لهم.. وفد زعماء الشرق إلى إريتريا السبت


الخرطوم: اليوم التالي
كشف مصدر موثوق لـ(اليوم التالي) عن مساعٍ لقيادات الشرق للتواصل مع وزارة الخارجية للسماح للوفد الأهلي بالسفر عبر الطيران إلى العاصمة أسمرا بشأن مناقشة المبادرة الإريترية لحل أزمة الإقليم.
وأكد المصدر أن الوفد الأهلي لقيادات الشرق سغادر إلى إريتريا عبر الطيران حال سمحت لهم السلطات المختصة ومنحهم تأشيرة الخروج.
وكانت (اليوم التالي) قد أوردت أمس الأول نقلاً عن مصدر أن الحكومة الإريترية قررت استئجار طائرة خاصة لنقل النظار والعمد بشرق السودان إلى العاصمة أسمرا لمناقشة قضية الإقليم.
وأكد المصدر مخاطبه الرئيس الإريتري أسياس أفورقي بعض قيادات شرق السودان بأسمرا وتنويرهم القيادات بآخر المستجدات بشأن المؤتمر المٌرتقب.
في المقابل قررت قيادات أهلية في الشرق مقاطعة اجتماع تعتزم الحكومة الأريترية تنظيمه لمناقشة قضايا الإقليم المضطرب.
وكان الرئيس الأريتري دعا العشرات من أبناء شرق السودان وقادته الأهليين لاجتماع في أسمرا دون تحديد أجندة بعينها، فيما قالت الخارجية السودانية إنها رفضت طلباً إريترياً لتسمية ممثلين للمشاركة في هذا اللقاء.
وأوضح المصدر أن السلطات الأرترية تجري ترتيبات لعقد الملتقى نهاية الأسبوع الجاري حال تلقت الموافقة النهائية من الحكومة السودانية على نقل المشاركين عن طريق الطيران وقصر الوفد على أصحاب وثائق السفر السارية.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى