أخبار السودان

فتح باب التقديم للمنح الدراسية بمؤسسات التعليم العالي غير الحكومية


الخرطوم :عواطف عبدالقادر

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي عن فتح باب التقديم للمنح الدراسية لمؤسسات التعليم العالي غير الحكومية لمستوى البكالوريوس للعام 2022/2023م اعتباراً من الخميس الموافق 10 نوفمبر وحتى الأربعاء 16 نوفمبر الحالي لحملة الشهادة الثانوية السودانية لهذا العام فقط.
وأوضحت الإدارة العامة للقبول أن من أهم شروط التقديم للمنح هي استيفاء شروط القبول للبكالريوس لمؤسسات التعليم العالي السودانية، وأن يكون الطالب سودانيا ويحمل الشهادة السودانية لهذا العام فقط.
مؤكدة بأن أي طالب تم ترشيحه للقبول العام في الدور الأول لهذا العام سيفقد مقعده مباشرة إذا رشح للمنحة، كما أن أي طالب تم ترشيحه في المنح لا يسمح له بالمنافسة في القبول الخاص أو أي قبول آخر، وأيضاً لن يسمح له بالتحويل بعد القبول في المنحة.
وأبانت إدارة القبول ان المنحة لا تشمل رسوم التسجيل وبعض الالتزامات التي تفرضها الجامعة أو الكلية، وأنها ستلغى في حالة الإعادة، أو إذا اتضح عدم صحة قبول الطالب.
وكشفت الإدارة العامة للقبول عن الحد الأدنى للتقديم للمنح والذي سيكون وفق النسبة المحددة لكل تخصص، حيث أعلنت أن الطب وطب الاسنان والصيدلة والمختبرات الطبية والأشعة ستكون نسبتها في الحد الأدنى هي 85%. بينما العلاج الطبيعي والتخدير والعلوم الصحية والتمريض وغيرها بنسبة حد ادنى 75%، والكليات والبرامج الهندسية وكليات العلوم الأساسية بحد أدنى 70%، والكليات والبرامج النظرية بحد أدنى 65%.
وأشارت إدارة القبول أن التقديم للمنح سيكون حصريا عبر الموقع الرسمي للتقديم الإلكتروني .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف فتح باب التقديم للمنح الدراسية بمؤسسات التعليم العالي غير الحكومية



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى