أخبار السودان

عودة النيران مجهولة المصدر بقرى حلفا الجديدة




الاخبار الرئيسية


يونيو 6, 2022


حلفا الجديدة: إبراهيم عبد الرازق
تجدد أمس نشوب نيران مجهولة المصدر وأحرقت العديد من المنازل بقرية (واحد عرب) بمحلية خشم القربة بولاية كسلا.
وكان قد نشبت نيران مجهولة المصدر أيضاً في قرية العجمي بمحلية حلفا الجديدة قبل أشهر، في وقت تواترت أنباء حول نشوب نيران في قرى أخرى بالمحلية.
وقال مواطن من قرية (واحد عرب) لـ(اليوم التالي): تفاجأنا نهار أمس  بالنيران تندلع مرة أخرى بصورة مستمرة بمعدل خمسة منازل في الحد الأعلى ومنزل واحد كل ثلاثة أيام في الحد الأدنى.
وأوضح أنه منذ عيد الفطر المبارك يتجدد اندلاع النيران مجهولة المصدر مخلفة خسائر مادية كبيرة في المنازل والأثاث، وقال: “أغلب مواطني حي الجبل بالقرية واحد عرب وجدوا أنفسهم في العراء بدون مأوى ومسكن”.
وأضاف: “رغم هبة الجميع من السكان لإنقاذ ما يمكن إنقاذه جراء الحريق إلا أن الأوضاع تزداد صعوبة حيث تعرضت منازل للحريق مرة أخرى بعد أن شيدت بعد الحريق الأول”.
ونوه مواطنو المنطقة إلى أن أسباب الحريق ما زالت غير معروفة ولم يجدوا لها سبباً واضحاً.
وأوضح المصدر أن العمد والمشايخ والشباب كان لهم دور فعال في جمع التبرعات العينية والمادية واستنفار المجتمع للوقوف مع أهل المنطفة في ظل غياب رسمي تام، رغم المناشدات المتكررة لاسيما وأن الأوضاع تزيد كل يوم تعقيداً وسوءاً جراء الحرائق المتكررة.
ونوه المصدر إلى أن ظاهرة الحرائق بالمنطقة ظلت تتكرر كثيراً دون الوقوف على الأسباب الحقيقة وظلت التكهنات حول الأسباب تتعدد بين “الجن” والمناخ، وقال: “يبقى على السلطات مسؤولية معرفة الأسباب وتكليف الجهات الفنية المختصة بذلك”.






المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى