الأربعاء , فبراير 21 2018
الرئيسية / أخبار التعليم / عمر البشير يتعهد بدعم جامعة كرري لتصبح المنارة التعليمية الأولى

عمر البشير يتعهد بدعم جامعة كرري لتصبح المنارة التعليمية الأولى

أكد الرئيس عمر البشير، الأحد، اهتمامه المتعاظم ببناء القوات المسلحة، الدرع الواقي للتحديات التي تواجه الوطن، وتعهّد بدعم جامعة كرري في مشروعاتها كافة، لتصبح المنارة التعليمية الأولى بين المؤسسات التعليمية على النطاق الإقليمي والعالمي.

وافتتح البشير مجمع كليات الفريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين، بجامعة كرري، والتقى بمنسوبي الجامعة بأم درمان، بحضور وزير الدفاع، ورئيس الأركان المشتركة، ووالي ولاية الخرطوم، ومنسوبي القوات المسلحة .

وأشاد بدور جامعة كرري في تطوير القوات المسلحة والتصنيع الحربي ورفده بالكوادر المتخصصة، ليكون الرائد في الصناعات العسكرية، مثمناً جهود الجامعة في رفع التأهيل والتدريب للضباط من خلال برامج التجسير والدورات المهنية لضباط الصف.

وتعهد البشير بدعم جامعة كرري في مشروعاتها كافة، لتصبح المنارة التعليمية الأولى بين المؤسسات التعليمية على النطاق الإقليمي والعالمي، مضيفاً “هدفنا بناء جامعة متكاملة لخدمة القوات المسلحة وزيادة نسبة القبول وتخفيض الرسوم لأبناء العسكريين”.

وقال إن الجامعة ولدت قوية وحجزت مكانة متقدمة وسط الجامعات السودانية، وأردف قائلاً” أنا راضٍ تمام الرضا عن جامعة كرري، موضحاً أن خريجي جامعة كرري عليهم طلب كبير من كل المؤسسات وسوق العمل”.

وأشار البشير إلى مشاركة القوات المسلحة في المعارض العسكرية بدولة الإمارات وجنوب أفريقيا لعرض الصناعات الدفاعية السودانية.

شبكة الشروق

اترك تعليقاً