أخبار السودان

عقار من الدمازين: القوات المسلحة لن تهزم أبداً وانتصارها مؤكد في مواجهة التمرد


الدمازين – اليوم التالي

أكد الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة أن القوات المسلحة السودانية لن تهزم أبداً مؤكدا انتصارها في معركتها الحالية في مواجهة الميليشيا المتمردة جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم اللقاء الذي ضم ضباط صف وجنود الفرقة الرابعة مشاة بالدمازين بحضور حاكم الإقليم وقادة الأجهزة النظامية بالإقليم.

وقال عقار أن الزيارة إلى إقليم النيل الأزرق تجيء بهدف الوقوف على الأوضاع بالإقليم في ظل الظروف الأمنية الماثلة، وأعرب عن تقديره لتضحيات ومواقف منسوبي قيادة الفرقة الرابعة مشاة بالإقليم.

ووجه بضرورة الاندفاع والهجوم على الأعداء بإعتبار أن خط الدفاع الأول مدينة ودمدني , وأعلن وقوفه مع أسود الفرقة الرابعة مشاة والسودان عامة ودعمهم بكافة المعينات اللازمة لتمكينهم من المرابطة بمدينة سوبا جنوب الخرطوم.

مؤكداً استعداد القيادة العليا للإنتصار في المعارك على صعيد المنظمات الخارجية , وأضاف أن العزم معقودا على تأمين وحدة تراب السودان في ظل تماسك المؤسسات العسكرية بقوميتها الجامعة.

ودعا عقار إلى ضرورة المحافظة على تماسك ووحدة كيان المؤسسة العسكرية ,واكد إن العزم معقود على إعادة تكوين السودان إنطلاقاً من إقليم النيل الأزرق، وأعلن عن توظيف كافة القدرات دعماً للقوات المسلحة في معركتها الحالية.

اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله قائد الفرقة الرابعة مشاة أشاد بزيارة السيد نائب رئيس مجلس السيادة للوقوف ميدانياً على أوضاع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى بالإقليم , وأكد إستعداد القوات المسلحة والقوات النظامية للتعاون مع حكومة الإقليم والفعاليات الأخرى في سبيل تأمين وسلامة الإقليم والبلاد عامة.

مشيراً لمشاركة منسوبي الفرقة الرابعة مشاة في كافة مسارح العمليات دفاعاً عن عزة الوطن , مؤكداً إستعداد الفرقة الرابعة مشاة للزود عن حياض الوطن.

وكان عقار قد وصل لمطار الدمازين اليوم (الخميس) وكان في استقباله الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق يرافقه أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية وأعضاء لجنة الأمن ولفيف من القيادات الأهلية وقادة ورموز المجتمع بقيادة الدكتور فرح إبراهيم العقار رئيس اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة بالإقليم.

وفور وصول السيد نائب رئيس مجلس السيادة إستمع لتنوير متكامل بقيادة الفرقة الرابعة مشاة حول مجمل الأوضاع الأمنية والأوضاع الأخرى بالإقليم .



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى