أخبار السودان

عضو بالسيادي : بدون أمن لن تتحقق التنمية في دارفور


جدّد عضو مجلس السيادة الهادي إدريس، عزم الحكومة على تحقيق السلام وبسط الأمن، وإحداث التنمية المنشودة في ولايات دارفور، مشيراً إلى الترتيبات الجارية لإنشاء قوى مشتركة لحفظ الأمن والاستقرار في إقليم دارفور.
ووجه الهادي لدى مخاطبته الحشد الجماهيري بمنطقة فرقو بمحلية وادي صالح بوسط دارفور، حكومة الولاية، ببسط الأمن وترسيخ دعائم السلام والاستقرار، ورتق النسيج الاجتماعى بين كافة مكونات الولاية ، وقال” بدون أمن لن تتحقق التنمية “.
وشدد عضو مجلس السيادة، على ضرورة توفير الخدمات الضرورية والتنموية للمواطنين، وتحويل قرية فرقو الى قرية نموذجية وأثرية، لافتاً إلى المعاناة التي ظل يعاني منها مواطنو المنطقة، ووجه في هذا الصدد مفوضية العون الإنساني بتوفير المساعدات الإنسانية للنازحين وتهيئة البيئة الملائمة لعودتهم إلى مناطقهم.
وفي السياق أعلن والى وسط دارفور سعد آدم بابكر، عزم حكومة الولاية على محاربة الظواهر السالبة والمهددات الأمنية التى تواجه الولاية، ودعا المواطنين للتعاون والتكاتف ورتق النسيج الإجتماعى لجعل الولاية آمنة ومستقرة وإنهاء معاناة المواطنين جراء النزاعات والصراعات فى دارفور.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp عضو بالسيادي : بدون أمن لن تتحقق التنمية في دارفور





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى