المقالات

عبدالرحمن دقش يكتب: ( باي ذنب قتلت فاتوره المياه مع الكهربا, ؟!!)


كل الزوايا.

× في سوداننا الحبيب باي ذنب قتلت فاتوره المياه مع الكهربا, وقد داس وزير الطاقه والكهربا, علي كل الاصول والقيم واصدر القرار ( ام فكو ) ان فاتوره المياه تضاف الي فاتوره الكهربا, وشر البليه ما يضحك ان فاتوره النفايات تضاف ايضا الي الكهربا, وبصريح العباره من اين اتي ذلك الوزير ( الهمام ) بفاتوره الفضائح التي هدمت البيوت وشردت العمال و( نشلت ) بتسعه طويله جيوب الشعب المكلوم ؟!!

× لعلم سياده وزير الطاقه المكلف لو ااكهربا, كانت ( ماشه ) عديل وبلا انقطاع متواصل ممبرمج انا, الليل واطراف النهار لما احتج وثار الناس والمضحك المبكي ان فاتوره المياه قد ذبحت وان الانقطاع قد هز اقتصاد الوطن وجيوب الشركات وتوقفت المصانع وذهب عرق العاملين بالمصانع واصحابها الي الشوارع ومات من مات في المستشفيات من جرا, انقطاع الكهربا, وثم العمل في مكاتب الحكومه توقف بعد انقطاع الكهربا, نهارا جهارا. ويتعطل الانترنت وتقف الماكينات ( صائمه ) تنتظر غروب الشمس والوزير الهمام يتم القبض عليه متلبسا في جريمه ( تسعه طويله ) !!

× يا وزير الطاقه المكلف هل تعتقد ان السودان في استهلاك الكهربا, سوف يصل في يوم ( اغبش ) الي ما وصلت اليه دوله المانيا ؟! اسمع مني انه في ذات مره قبل ثلاثين عاما. انقطعت الكهربا, ( لدقيقه واحده ) وقامت الدنيا ولم تقعد وكانت المظاهرات العنيفه ضد المستشار الالماني. وكادت تطيح به !!

× لو تصدق يا وزير الطاقه المكلف. ان فاتوره النفايات لم تزعج الشعب ولكن باي ذنب قتلت فاتوره المياه وضمت الي فاتوره الكهربا, ؟! هل يعلم الوزير الاسباب المشينه الفاضحه لدمج المياه مع الكهربا, ؟!! طيب ياوزيرنا الهمام بوزاره الطاقه المكلف ليه ما تعمل ( عدادات ) المياه في المنازل مثل الدول الاخري ؟! ان انقطاع الكهربا, يوقف المياه ولكن عند تسديد الفاتوره ( السمينه ) يجد المستهلك ان اسعار المياه كامله اليد والقدم ويتم الدفع الشامل والمنازل اساسا لم تصلها المياه لشهور.

!! انت عارف يا وزير الطاقه ان دخلت عدادات المياه في البيوت سوف تجد فاتوره الكهربا, في ( حيصه بيصه ) وربما ( زيرو فاتوره المياه ) ما دام الكهربا, تمارس انقطاع نظريه ( امسك لي واقطع ليك ) والغريب المدهش ان انقطاع الكهربا, هذه الايام دخل في تنافس مع حرب روسيا واوكرانيا وما علي الشعب الا الاتجاه الي الامم المتحده لانه شبع من الفوضي والاستهتار واللعب في النار الحاره والطقس الحار ويجب ايقاف مزالق ( الزواغان ) وضرب الجيوب في وزاره الطاقه !!

× بالمناسبه دي قدم حكام مباريات انقطاع الكهربا, الشكوي الي ( الفيفا ) لان ( صفارات ) ودي البكا, علي اللبن المسكوب من الشعب المهزوم من الانقطاعات وكل يوم تتجاوز الملايين. احتجاجا علي انقطاع الكهربا, والمياه. !! لمن يرفع حكام الشكوي لان الفيفا زهجت من صفافير انقطاع الكهربا, واوقفت التعامل مع ( اتيام ) انقطاع الكهربا, والمياه بالسودان !!!





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى