المقالات

عبدالرحمن دقش يكتب: ( ارفع يدك عن وزاره الماليه يا فكي جبريل المكلف !!)


كل الزوايا.

× ان كان ( فكي ) جبريل وزيرا للماليه في حكومه حمدوك الثانيه الفاشله وهو بطل التخطيط الاقتصادي المنهار وقد اخفق ولكن من عجائب الدنيا السبع انه عاد الان كوزير الماليه المكلف وقد عينه وتقبله البرهان في حكومه بلا اجنحه وغير معترف بها دوليا وظل فكي جبريل بالسيف والساطور يذبح ويقطع اجساد الشعب المكلوم بلا رقيب وكانت الطامه الكبري وصار يمارس. الماليه المذبوحه واقتصاد الوطن يزحف بصوره دراماتيكيه نحو القاع وحدث ما حدث !!
× الذي يمزق انياط القلب ان فكي جبريل ظل في طغيانه القديم لمحاربه مسارات وجيوب الشعب وبين الفينه والاخري. اصدار القرارات وزيادات الاسعار وبشكل جنوني واعتقد ان فكي جبريل يسعى لصرف البراكاوي من ( البخرات ) و( الحجبات ) و( الكجور ) وفيها قد وجد جبريل حكايات الف ليله وليله. × لقد صمت شعب السودان دهرا من اساليب فكي جبريل. وازداد الالم والحيف بما هو اعمق واشد ضراوه ومن الاخر ما حدث بالامس وهي زياده وزاره الماليه رسوم استخراج جوازات السفر السودانيه من 10 الف جنيه الي 25 الف جنيه وبنسبه 150% وسوف يتم تطبيقها خلال ايام بعد رفعها لوزاره الداخليه !! ماهذا العبث والتعدي علي الشعب الفقرا, والمساكين يا وزير الماليه المكلف غير الهول والعار ام انها اساليب الكجور ؟! × الشعب ينادي ابعاد فكي جبريل من وزاره الماليه والساكت عن الحق شيطان اخرس وقد اصبحت الزيادات من اكتاف الشعب الباسل، وهو الان يصدر قرارات الماليه وقبلها كان فكي جبريل غير ذلك والفرق واضح وضوح الشمس بين تلك المباني ومباني اليوم وجبريل يسكن القصور في افخم الاحيا, ويقود السيارات الفارهات. وانها بنود اتفاقيه سلام جوبا !!
× لا اختلاف كما يعلم فكي جبريل ان وزاره الماليه في حكومه حمدوك الثانيه كانت تحيا وتعيش في ظل الفساد وحدث ما حدث بين وزير الماليه الانتقالي فكي جبريل وازاله التمكين ومحاربه الفساد والعضو وجدي صالح المحامي المعروف وهي ليست ببعيده عن الاذهان ومرت الايام ليجد شعب السودان المناضل ان البرهان قد اختار فكي جبريل الوزير المكلف بوزاره الماليه. وكانت ( اسواط ) فكي جبريل وضرب غرائب الابل علي الشعب الباسل وارتفعت اسعار الكهربا, ( المقطوعه ) بلا ذنب وسكت الناس وكان الدفع الظالم !!
× بمناسبه زياره رسوم الجوازات ما الذي ادخل فكي جبريل في وزاره الداخليه ؟! بحق لقد فقدنا الاخ الفريق اول شرطه ( عزالدين الشيخ ) وزير الداخليه الانتقالي ( السابق ) وهو الوزير الوحيد الذي استجاب ما طالبنا به لرفع فتره الجوازات الي العشر. وبالفعل في اول اغسطس 2021م تم التعديل ودفع العشر الف جنيه وكانت لفته بارعه منه. وكان ردنا اليه في يوم 27 سبتمبر 2021م بالاشاده والثنا, تحت عنوان ( وزير الداخليه احسنت ورفعت جواز السودان بالعشر والباقي 9 طويله !!) !! حقيقه وزاره الداخليه تحتاج لمثل هؤلا, ولكن جا, فكي جبريل و( طبز ) العين والشعب يقول ( ارفع يدك عن وزاره الماليه يا فكي جبريل المكلف !!) !!!

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف عبدالرحمن دقش يكتب: ( ارفع يدك عن وزاره الماليه يا فكي جبريل المكلف !!)





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى