أخبار السودان

ضوابط وعقوبات صارمة لانتقال التلاميذ بين المدارس بالخرطوم


الخرطوم : اليوم التالي

رفعت اللجنة المكلّفة بدراسة أحوال وأوضاع وإجراءات انتقال تلاميذ وطلاب الصفوف النهائية بمختلف المراحل ” الصف السادس الابتدائي، والثالث المتوسط، والثالث الثانوي” تقريرها لاجتماع مجلس مدير عام التعليم بالخرطوم.

وجرت مناقشات مستفيضة خلصت إلى توجيه اللجنة بالجلوس مع الإدارة القانونية بالوزارة لوضع الضوابط والأسس والعقوبات داخل اللوائح المنظمة للتعليم الحكومي “العام) والخاص وعمل الصياغة القانونية اللازمة.

ووَجّه الاجتماع إلى ضرورة تنزيل ومتابعة كافة قرارات وتوجيهات اجتماع مجلس مدير عام التعليم بولاية الخرطوم من داخل الميدان والحقل التربوي، ومن ضمن ذلك تلاوة الضوابط والعقوبات في طابور الصباح ووضعها على لوحات إعلانات وتعاملات المدارس ، والخاصة بضبط إجراءات انتقال طلاب وطالبات الصفوف النهائية بين المدارس الحكومية والخاصة التي ينبغي أن تتم بصورة سليمة وصحيحة وإلا تعرض مخالفوها للمساءلة والعقوبة التي ستصل إلى المدارس لإخبار التلاميذ والطلاب وأولياء أمورهم ، بجانب الحديث عن أهمية المحافظة على الكتاب المدرسي في طابور الصباح باعتباره مالا عاما يجب أن تعلي الأمانة تجاهه.

وكلفت اللجنة المشكلة لدراسة تحويل الطلاب من المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة مراعاة حق الطالب في التحويل وفق الضوابط والظروف الخاصة بكل طالب ، وتوقيع عقوبات للمخالفين بها، والنظر في أمر المعلمين الذين يساهمون ويساعدون في سحب الطلاب والطالبات المتفوقين من المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة ورفع تقريرها في الاجتماع القادم بإذن الله تعالى.

وشدد الاجتماع بتوزيع الإجلاس المقدم من اليونسيف على المرحلة المتوسطة والدفعة الأولى من إجلاس جياد للمرحلة الابتدائية، على أن يكون توزيع الدفعة الثانية من إجلاس شركة جياد مناصفة بين المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وتوصيل صوت شكر للمدارس الخاصة التي دعمت المدارس الحكومية بالإجلاس.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى