أخبار السودان

ضوابط جديدة لدخول وزيارة المستشفيات في الخرطوم


شدد د.محمد إبراهيم مدير ادارة التطوير الإداري والجودة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم خلال اجتماع لجنة السياسيات والقوانين الشهري الذي تم اليوم بقاعة المدير العام ،على ضرورة وجود سياسات واضحة بالمنشآت الصحية للتعامل مع الزوار وتعريفهم بالحقوق والواجبات مواصله في وثيقة حقوق المرضى والزوار وذويهم من خلال توزيع اللوحات الإرشادية بالمؤسسات الصحية.

وكشف محمد إبراهيم عن عدم السماح بتصوير المرضى وعدم التقاط الصور بالهواتف الجوالة ،واعتبر ذلك انتهاك للخصوصية .

ة أعلن أن الوزارة في عام ٢٠١٩م عكفت على إجراء بحث كانت أبرز نتائجه أن تكلفة الصرف الصحي الشهري للمستشفيات تصل الى ٣٠ مليار بينما يبلغ ايراد المستشفيات ٥ مليار بفارق ٢٥ مليار ، مما يتطلب من الإدارة العليا وضع خطة محكمة لتقليل الصرف على الصرف الصحي على المستشفيات والاستفادة من تلك الأموال في مشروعات صحية أخرى. والمح الى تقليل زمن زيارة المستشفيات وتقليل الزوار بقدر الإمكان،.

وأوضح وجود أكثر من ٦٠ نوعا من البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية التي توجد في المستشفيات .

وأشار الأستاذ محمد نور مدير النظام الصحي المحلي بمحلية أمبدة الى ضرورة التوعية بوثيقة حقوق المرضى والزوار وذويهم من خلال انزالها على أرض الواقع ووضعها في جداول ودلائل.مشددا على ضرورة استعادة ثقة المواطن في المؤسسة الصحية الحكومية وتطمين المرضى من خلال توفير الرعاية الصحية والطبية المتكاملة وبسط هيبه الدولة مع الاهتمام بالتدريب لمنفذ القانون لنشر ثقافة الجودة.

في الختام أوضح المستشار القانوني بوزارة الصحة ولاية الخرطوم مولانا أشرف سليمان ضرورة نشر تلك الوثيقة في الجريدة الرسمية واشراك كافة الجهات ذات الصلة في وضع الوثيقة

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف ضوابط جديدة لدخول وزيارة المستشفيات في الخرطوم





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى