أخبار السودان

ضبط 2018 كرتونة مواد غذائية منتهية الصلاحية و10ماكينات إعادة تعبئة


تمكنت مباحث التموين وحماية المستهلك ولاية الخرطوم فرعية كرري بالتنسيق مع إدارة المخالفات بالمحلية من ضبط أكبر مصنع عشوائي لتصنيع المواد الغذائية منتهية الصلاحية والتي يتم إعادة تعبئتها بعد إجراء التعديلات في تاريخ الصلاحية ويتم بيعها للمواطن في شكل سلعة صالحة للاستخدام الآدمي.

وبالعودة لتفاصيل الضبطية النوعية تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن الضبطية تمت في إطار الانتشار الأوسع للفرعية ويقظة الأفراد حيث اشتبه أفراد الفرعية في شبكة تنشط في ترويج وبيع المواد منتهية الصلاحية للمستهلك على إثرها تم تكوين فريق ميداني محترف لهذا الأمر وعمل الفريق على رصد وجمع المعلومات للشبكة وتحديد موقع نشاطهم فتم تحديد ساعة الصفر والمداهمة التي أسفرت عن العثور على عدد (700) جوال عدس منتهية الصلاحية وعدد (580) جوال أرز وعدد (378) جوال لبن بدرة وعدد (360) كرتونة حلاوة منتهية الصلاحية كما تم ضبط عدد (4) عربة دفار ممتلئة بالمواد منتهية الصلاحية وعدد (10) ماكينات إعادة التعبئة وأيضاً ماكينات لتغيير تاريخ انتهاء الصلاحية. وتعتبر هذه الضبطية من الضبطيات النوعية.
تم وضع المعروضات في البلاغ في مواجهة المتهمين تحت طائلة المواد (57أو١٢٣) جنائي و(82) جنائي و(102) من القانون الجنائي توطئة لتقديمهم للمحاكمة العادلة.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp ضبط 2018 كرتونة مواد غذائية منتهية الصلاحية و10ماكينات إعادة تعبئة





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى