أخبار السودان

ضبط عمل المنظمات وحركة تنقلات اللاجئين بالنيل الأبيض


النيل الأبيض : سوسن محمد عثمان

وجهت لجنة الأمن بولاية النيل الأبيض، بضبط عمل المنظمات  وحركة تنقلات اللاجئين للحد من انتشارهم داخل المحليات من أجل حفظ الأمن وحماية مجتمعات الولاية.

وطالبت لجنة الأمن في اجتماع برئاسة والي الولاية المكلف، عمر الخليفة عبدالله، معتمدية شؤون اللاجئين بالولاية  بضرورة تسوير معسكرات اللاجئين وإحكام عملية الدخول والخروج بالنسبة للاجئين وذلك لمنع انتشار  الظواهر السالبة  جراء التداخلات ما بين اللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

وذلك  للوجود الكثيف لهؤلاء اللاجئين على مستوى المحليات والذي  أدى بدوره لخلق العديد من المهددات الأمنية و الغذائية بالولاية.

 وشددت اللجنة على ضرورة أن يحافظ اللاجئ على حقوقه ويلتزم بواجباته التي كفلها له حق اللجوء وفق اللوائح والقوانين التي تضمن له حق البقاء بعيدًا عن المساس بأمن واستقرار الولاية.

وطالبت لجنة أمن الولاية مفوضية العون الإنساني بتوفير معلومات كافية عن المنظمات العاملة بالولاية وعن نشاطها وتحركاتها وأدائها وسط القرى المستضيفة واللاجئين وشكل الخدمات التي تقدمها المنظمات للمواطنين واللاجئين  والعمل على رفع تقارير دورية لعمل المنظمات وحركة تنقلات اللاجئين بالولاية

1639574084_473_الحكومة-تعلن-عن-عطلة-في-البلاد-تبدأ-السبت-وتنتهي-الاثنين ضبط عمل المنظمات وحركة تنقلات اللاجئين بالنيل الأبيض



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى