أخبار السودان

ضبط صابون مخبأ داخل (خردة) وكريمات تقدر بـ 17 مليون بمنطقة كتم


أفشلت إدارة مكافحة التهريب ولاية شمال دارفور (الفاشر) محاولة تهريب عدد 200 كرتونة صابون محملة على متن عربة ZS مخبأة داخل 15 طن حديد خردة وتم ضبط قطعتان بندقية كلاشنكوف كما تم ضبط عدد خمسة كراتين سجائر كبيرة محملة على متن عربتان تقدر قيمة المضبوطات بحوالي 17 مليون جنيه سوداني.

مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بقوات الجمارك اللواء صلاح أحمد إبراهيم امتدح دور قوات مكافحة التهريب شمال دارفور وضبطياتهم المتلاحقة والعمل على صد كافة المحاولات التهريبية التي تدمر الإقتصاد الوطني.
وثمن مدير دائرة شئون الولايات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب العميد (حقوقي) عبد الرحمن بدوي عبيد الضبطية النوعية لقوات المكافحة الفاشر مؤكداً إستمرار عمل قوات المكافحة بكافة ولايات البلاد للحفاظ على الإقتصاد والوقوف في وجه المهربين للحد من عمليات التهريب.
وأوضح مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية شمال دارفور العقيد عصام شمشوم توفر معلومات للإدارة وتحريك طوف قصير لمنطقة (كتم) تمكن من ضبط عربة zs تحمل 200 كرتونة صابون مخبأة تحت 15طن حديد خردة وضبطهم لعدد (2) بندقية كلاشنكوف تم إستخدامها فى التهديد والمقاومة من قبل المهربين إلا أن القوة تمكنت من السيطرة على الموقف والقبض على المضبوطات وعدد أربعة متهمين.
وأفصح مدير المكافحة الفاشر عن ضبط عربتان لاندكروزر قادمتان من إحدى دول الجوار تحملان عدد (289)كرتونة كريمات مختلفة و 5 كرتونة سجائر كبيرة، وأشار شمشوم إلى انه قد تم تكملة إجراءات الحجز وفتح بلاغات فى مواجهة المتهمين تحت المواد 198 و 199 من قانون الجمارك لسنة1986 تعديل 2010م والمادة 16أ من قانون الصيدلة والسموم والمواد 99 و 144 من القانون الجنائي لسنة 1991م.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp ضبط صابون مخبأ داخل (خردة) وكريمات تقدر بـ 17 مليون بمنطقة كتم





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى