أخبار السودان

ضبط شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الاسلحة النارية المرخصة


تمكن فريق ميداني من شعبة عمليات كرري الفيدرالية من توقيف شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الطبنجات المرخصة من داخل السيارات.

بالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة بأنه وصلت للشعبة عدد ثلاث نشرات جنائية خاصة بالبلاغات بالأرقام (1190 ،307 ،1200) وجميعها خاصة بسرقة طبنجات من داخل السيارات بالإضافة لمجموعة شكاوى خاصة باستعمال السلاح بواسطة صغار السن بغرض السرقة والابتزاز وترويع المواطنين في مناطق الحارات (22/19 وأمبدة الحارة 20) بجانب استخدام الذخيرة في عمليات الخطف والسرقة بما يعرف بـ(9) طويلة. وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني بقيادة ضابط وقام الفريق المكلف بإنجاز المهمة بتمشيط المناطق التي ينشط فيها عمل الشبكة الإجرامية وزيارات المواقع التي تم بها ارتكاب جرائم السرقات. ومن خلال تفعيل العمل البحثي الميداني المعلوماتي تم تحديد هوية عدد من المشتبه بهم بدقة وتحديد المناطق التي يزاولون فيها نشاطهم الإجرامي. وبناء على ذلك تم وضع خطة محكمة للإيقاع بهم وإنهاء مغامراتهم الإجرامية عبر كمين أسفر عن ضبط المتهم الأول وبحوزته طبنجة قاوم بها القوة لحظة توقيفه، مستعيناً بمعتادي إجرام آخرين. وعند إخضاعه للتحقيق بواسطة التحري أقر بارتكابه للسرقة الأولى وكشف عن كيفية قيامه بالعملية وأرشد على متهمين آخرين. وبموجب ذلك تم تكثيف ومواصلة الجهود حتى كللت بالنجاح في ضبط عدد 3 متهمين آخرين وبحوزتهم عدد 3 طبنجات تمثل معروضات البلاغات المذكورة سابقاً. وعلى إثر ذلك تم عمل يومية إجراءات تحتوي علي أقوال الشهود والشاكين وإقرار المتهمين ومستلمي المال المسروق بجانب مخاطبة الجهات المختصة بأرقام الأسلحة ومخاطبة الأقسام بشأن تسليم هذه البلاغات.
يذكر أن جهود شعبة عمليات كرري الفيدرالية مستمرة ومتواصلة في الحد من الجريمة وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن تحقيقاً لهيبة الدولة وكسر شوكة الإجرام والمجرمين.
وفي ذات السياق ومواصلة لجهود الفدرالية بشرق النيل للحد من الظواهر السالبة قامت الشعبة بحملات واسعة للحد من الجريمة أسفرت نتائجها عن ضبط أكبر شبكات كسر السيارات والنهب مكونة من عدد 5 أفراد والتي كانت تهدد العاصمة وضبط بحوزتها عدد 2 طبنجة وشاكوش يستخدم في كسر الزجاج.
يذكر أن للمتهمين العديد من الاتهامات والبلاغات في أقسام شرطة الولاية المختلفة.
إلى ذلك نجحت قوات الطوف الليلي لشعبة العمليات الفيدرالية في ضبط متهمين اثنين بعد أن تمكنا من تسور منزل أحد المواطنين بأمبدة الحارة 15 وسرقة عدد5 أجهزة اتصالات كبيرة مختلفة الماركات تقدر بقيمة 600 ألف جنيه تم اقتياد المذكورين إلى قسم شرطة أمبدة شمال واتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهتهما تحت المادة 174ق ج.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف ضبط شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الاسلحة النارية المرخصة





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى