أخبار السودان

ضبط أدوية علاج مجاني وغير مسجلة بصيدليات في مدني


ضبط المجلس القومي للأدوية والسموم فرع ولاية الجزيرة اليوم بمحلية مدني الكبرى كميات كبيرة من أدوية العلاج المجاني والأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة .

وكشف الدكتور حبيب الله النور رئيس المجلس القومي للأدوية والسموم فرع ولاية الجزيرة في تصريح لـ(سونا) عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهات المخالفة، مؤكدا استمرار الحملات التفتيشية للحد من ظاهرة الأدوية المهربة من أجل سلامة المواطن .

من جانبه أشاد الدكتور أسامة عبد الرحمن آحمد الفكي المدير العام لوزارة الصحة بولاية الجزيرة بجهود المجلس القومي للأدوية والسموم بالولاية في ضبط الممارسة الصيدلانية ومراجعة الإجراءات الخاصة بالتعامل مع الأدوية غير المطابقة والمهربة والعلاج المجاني ، مناشدا أصحاب التوكيلات الطبية ومديري المستشفيات بعدم التعامل في الأدوية خارج نطاق الإطار القانوني المسموح به لقانون الأدوية والسموم لعام 2009م تعديل عام 2014م .

وأكد أن وزارة الصحة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية لردع كل من تسول له نفسه الإضرار بصحة المواطن، معبرا عن شكره وتقديره لدور الأجهزة الأمنية المتعاظم في الحد من انتشار الأدوية المهربة وغير المسجلة باعتبارها الشريك الداعم لوزارة الصحة بالولاية .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف ضبط أدوية علاج مجاني وغير مسجلة بصيدليات في مدني





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى