أخبار السودان

صندل: العدالة يجب أن تعم السودان


نيالا-اليوم التالي

حيا الرئيس المناوب للجنة الترتيبات الأمنية-مسار دارفور- الفريق سليمان صندل حقار، كل الشهداء الذي ضحوا من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بدارفور والسلام.

وقال في خطاب اليوم “الأحد” بمعسكر دومايا بنيالا، إن قوات حفظ الأمن بدارفور المعنية بحماية المدنيين والتي تتكون من الحركات الموقعة على اتفاق جوبا للسلام، إن هذه القوة ستسهم في بسط الأمن والاستقرار بدارفور، وأشار إلى أن اتفاق السلام أتى إثر تضحيات كبيرة وإرادة في تحقيق السلام خاصة بند الترتيبات الأمنية.

وقطع حقار بأن قوة حفظ الأمن بدارفور لها دور مهم في تحقيق الاستقرار ومحاربة كل أنواع الجرائم

وأضاف أن اتفاق السلام يهدف إلى وجود جيش واحد مهني يدافع عن السودان، وأن العدالة يجب أن تعم السودان، مشيراً إلى أن اتفاق جوبا للسلام أكبر إنجاز لثورة ديسمبر.

ونوه إلى أن القوة تمثل تكملة للدفعة الأولى التي تخرجت مؤخراً، وأن تشكيل قيادة من ضباط على وشك أن يستكمل، وأن عددهم يبلغ”2500″ مقاتل يتم تدريبهم في الدفعة الثانية، مشيداً بجهود البرهان ودقلو في الوقوف خلق تنفيذ اتفاق سلام جوبا، وكذلك بعثة يونيتامس.

ولفت إلى أن أكثر من “150” عربة لاندكروزر تم توفيرها لقوة حفظ الأمن بدارفور، المعنية بحماية المدنيين، وسيكون هناك جهد آخر لتوفير المزيد، مؤكداً الاستمرار في تهيئة معسكر دوماية بنيالا وكل ولايات دارفور وأن هذه القوة منفتحة على العمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى