أخبار السودان

صحة سنار:تدعو لتدخل إتحادي لمعالجة وضع اللاجئين بالولاية


أكدت مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بسنار المكلف فاطمه محمد عبد الحليم أن وضع النازحين من أحداث إقليم النيل الأزرق بولاية سنار يحتاج تدخلاً إتحادياً من وزارة الصحة الاتحادية والمنظمات .

جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها اليوم وفد إدارة الطوارئ الاتحادية مؤكدة أن عدد النازحين في تزايد على ولاية سنار مما أوجد ضغطاً على المؤسسات الصحية بالولاية. وكشفت فاطمة عن حاجة النازحين الى اللبس والطعام والمأوى والدواء حتى يستطيعوا العيش بالمعسكرات ، داعية لوضع آلية واضحة بين الامداد الطبي والطوارئ لتأمين مواقع النازخين صحياً.

وأكدت هاجر اسماعيل عمر مدير إدارة الطوارئ الاتحادية أن الزيارة لولاية سنار تأتي بغرض الوقوف على الوضع الصحي للنازحين وتقديم الدعم الفني للوزارة في الطوارئ والوقوف على وضع المستشفيات وتكوين اللجان الفنية المكونة لطوارئ الخريف ودعم الامدادات بالولاية .

من جهتها أكدت مواهب قسم الله الأمين مدير الطوارئ والتصدي للأوبئه بولاية سنار أن غرفة الطوارئ الصحية تتابع وضع النازحين عن كثب معددة حاجة إدارتها لمجابهة الطوارئ الصحيه للخريف والتصدي للوضع الصحي للنازحين ، مؤكدة أن التدخلات متواصلة لتجنب أي طارئ صحي.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف صحة سنار:تدعو لتدخل إتحادي لمعالجة وضع اللاجئين بالولاية





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى