الإقتصاد

شح في غاز الطبخ بكافة التواكيل بالخرطوم


الخرطوم : عبير جعفر
تشهد مجمعات وكلاء الغاز بالأحياء ومراكز بيع الغاز انعدامًا تامًا في السلعة بسبب عطل بالمصفاة الرئيسة، ما تسبب في حدوث إرتفاع متباين في اسعار المتوفر منه.
وشكا رب أسرة من انعدام الغاز وارتفاع أسعار الفحم ما بين (10-13) ألف جنيه للجوال، مشيرًا إلى انعدام الغاز لكافة الشركات بمحال التوزيع.
ومن جانبه قال المواطن معتز آدم إن غاز الطبخ غير متوفر بالشكل المطلوب
وأشار إلى تباين أسعار الغاز من منطقة لأخرى وارتفاع سعر بديله الفحم لـ (13)ألف جنيه للجوال.
وقال وكيل غاز بالخرطوم يعقوب عثمان إن الغاز منعدم تمامًا هذه الأيام بكافة الشركات، مبينًا أن الاسطوانة (12٫5) كيلو بسعر (2٫300) جنيه في بعض المحلات حسب المنطقة بسبب الترحيل وتأخر الناقلات بالمستودعات .
وأكد صاحب مجمع غاز بأم درمان طه إدريس على انعدام غاز الطبخ لحد ما ،وقال إن هنالك ارتفاعًا في حجم الاستهلاك مقابل العرض فهو السبب الرئيسي في ظهور بوادر الازمة ،مضيفًا أن بعض المواطنين لديهم أكثر من أسطوانة، مبينًا أن سعر الأسطوانة (2٫500) جنيه.
وكشف الأمين العام لغرفة وكلاء وموزعي غاز الطبخ في تصريح لـ(السوداني) عن انعدام الغاز بسبب عطل بمصفاة الجيلي ، مشيرًا إلى أن استيراد (5) آلاف طن من الغاز لا يغطي حاجة البلاد ، واشار الى ان رفع الدعم تسبب في حدوث تنافس بين الشركات مبينا ان سعر الاسطوانة يتراوح مابين (2٫300-2500) جنيه حسب بعد وقرب المنطقة والذي يؤثر على تكلفة ترحيله، وقال ان جميع الوكلاء يعانون من انعدام الغاز.

1639574084_473_الحكومة-تعلن-عن-عطلة-في-البلاد-تبدأ-السبت-وتنتهي-الاثنين شح في غاز الطبخ بكافة التواكيل بالخرطوم



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى