أخبار السودان

سفير السودان لدى جوبا يبحث مع الجالية فرص وتحديات الاستثمار


الخرطوم: اليوم التالي
استهل سفير السودان بجوبا الفريق أول جمال عبد المجيد أعماله سفيراً لدى دولة جنوب السودان بلقاء موسع مع أفراد الجالية لمناقشة فرص وتحديات لاستثمار بالجنوب.
واستلم عبد المجيد مهام منصبه في أكتوبر الجاري بعد تعيينه من رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان رفقة (4) ضباط آخرين من الجيش والشرطة سفراء لدى دول الجوار.
وعقد عبد المجيد لقاءً موسعاً بمنزله ضم رجال أعمال ومنظمات مجتمع مدني وأفراداً من الجالية السودانية في أمسية اجتماعية وفنية.
ووفق مصادر طالب الفريق أول جمال عبد المجيد الجالية بعقد جمعيتها العمومية لانتخاب مجلس الجالية، والذي يدار حالياً عبر لجان تسييرية.
وقطع عبد المجيد خلال حديثه للجالية بأهمية العلاقات بين الدولتين التي تقوم على التاريخ والثقافة المشتركتين؛ مشيراً لعلاقات المصاهرة التي تربط أعداداً مقدرة من أبناء الشعبين الشقيقين.
وناشد السفير أعضاء الجالية بضرورة التعاون للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين للنموذج “الأمثل”.
شغل الفريق أول جمال عبد المجيد منصب مدير المخابرات العامة خلال الفترة الانتقالية حتى إقالته من منصبه بعد شهر من الـ25 من أكتوبر للعام 2021.
وتم تكليف عبد المجيد بإدارة المخابرات في يناير من العام 2020 إثر استقالة سلفه أبو بكر دمبلاب بعد عملية التمرد الشهيرة التي قام بها ضباط ينتمون لهيئة العمليات.
الجدير بالذكر أن الفريق أول جمال عبد المجيد الذي ينتمي للدفعة 32 قوات مسلحة؛ شغل لفترة طويلة مدير إدارة المعلومات بهيئة الاستخبارات العسكرية.
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها إعادته للخدمة بعد إحالته للتقاعد الذي أحيل إليه سابقاً برتبة اللواء، ثم تعيينه مديراً للمخابرات بعد ترقيته.
وتبقى في الخدمة من دفعته عضو مجلس السيادة، الفريق أول شمس الدين الكباشي.

 



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى