أخبار السودان

سعر الدولار اليوم في السودان السبت 5 نوفمبر 2022.. الجنيه يقاوم


استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات يوم السبت 5 نوفمبر 2022 في تعاملات البنوك والسوق السوداء.

يشهد الاقتصاد السوداني مزيدًا من الضغوط التي تؤثر على سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى.

سجل الميزان التجاري السوداني عجزا قدره 3.5 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ، بحسب بنك السودان.

وكان البنك المركزي قال أواخر الأسبوع الماضي في تقرير عن التجارة الخارجية للسودان إن “عجز الميزان التجاري سجل أكبر زيادة خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي 2022 بلغ أكثر من 3.5 مليار دولار”.

وبحسب هذه البيانات ، ارتفعت قيمة واردات البلاد من السلع الأجنبية خلال الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى أيلول (سبتمبر) الماضي إلى نحو 7.1 مليار دولار ، فيما تراجعت الصادرات إلى أدنى مستوى لها ، حيث بلغت نحو 3.6 مليار دولار.

ويشير الملخص إلى ارتفاع الصادرات السودانية من السلع ضمن التجارة الخارجية خلال النصف الثاني من الفترة من يناير إلى يونيو إلى 2.9 مليار دولار.

وبلغت الواردات لنفس الفترة نحو 4.4 مليار دولار ، فيما ارتفع العجز التجاري إلى أكثر من 1.5 مليار دولار.

ويؤكد الخبراء أن في السودان عجز شبه دائم في الميزان التجاري ، مشيرين إلى أن الميزان التجاري منذ سنوات عديدة لم يصل إلى فائض بسبب مشكلة قلة الصادرات وزيادة الواردات.
سعر الدولار اليوم فى السودان

ارتفع سعر الدولار اليوم السبت في السودان إلى 571.92 جنيهًا ، بمتوسط مرجح بالبورصات ، و 579.78 جنيهًا ، وهو متوسط مرجح بالبنوك التجارية ، وهو نفس المستوى الذي سجله في تعاملات أمس ، وفقًا لبيانات البنك المركزي.

كما تم تحديد سعر الدولار في السوق السوداء عند 581 جنيهاً ، بحسب موقع أخبار السودان.
سعر اليورو اليوم فى السودان

بلغ سعر اليورو في السودان ، اليوم السبت ، 561.56 جنيهًا للصرافة ، و 569.28 جنيهًا بالبنوك التجارية ، بحسب بيانات البنك المركزي. كان سعر اليورو في السوق السوداء 570 جنيهاً استرلينياً.

أما سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان ، فقد بلغ 651.84 جنيهًا للصرافة ، و 660.80 جنيهًا بالبنوك التجارية ، وفقًا للمتوسطات المرجحة التي أعلنها بنك السودان المركزي.

بينما استقر الجنيه الاسترليني في السوق السوداء عند 713 جنيه إسترليني.
سعر الريال والدرهم والدينار

بلغ سعر الريال السعودي اليوم في السودان 152.05 جنيهًا للصرافة ، و 154.15 جنيهًا في البنوك التجارية ، وفقًا للمتوسطات المرجحة التي أعلنها البنك المركزي.

استقر سعر الريال السعودي في السوق السوداء عند حوالي 154 جنيهاً استرلينياً.

وصل سعر الدرهم الإماراتي في السودان ، اليوم السبت ، إلى 155.68 جنيهًا للصرافة و 157.82 جنيهًا للمصارف التجارية ، وفقًا للمتوسطات المرجحة التي أعلنها البنك المركزي.

ارقام الوظائف والبطالة تربك الدولار .. كيف يتصرف الاحتياطي الفيدرالي الامريكي؟

بينما لم يتغير الدرهم الإماراتي في السوق السوداء ليبقى عند 158 جنيهاً استرلينياً.

استقر سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان عند مستوى 1840.93 جنيه كمتوسط مرجح في الصرافة ، و 1866.25 جنيه كمتوسط مرجح في البنوك التجارية.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى