أخبار السودان

سعر الدولار اليوم في السودان .. التذبذب مستمر


تذبذب سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات صباح السبت 16 أبريل 2022 لدى السوق السوداء، فيما استقر سعره لدى بنك السودان المركزي.

طالب السودان جمهورية الصين الشعبية بلعب دور إيجابي لمساعدة الخرطوم في انتعاش اقتصادها، علاوة على التعاون لزيادة الإنتاج الزراعي في البلاد لمواجهة النقص الغذائي الحاد عالميا، بسبب الحرب في أوكرانيا.

وأشاد وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم نهار خلال لقائه أمس الأول سفير جمهورية الصين الشعبية بالسودان ماشين مين، بالعلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.

ووعد المسؤول السوداني بالعمل مع شركائه في الوزارات المعنية لمعالجة القضايا العالقة بين البلدين، وتابع: إن الصين لديها معرفة وخبرة كبيرة بصناعة النفط السوداني؛ ما يجعلها مؤهلة للقيام بدور إيجابي وفاعل.

وشدد إبراهيم على ضرورة أن تلعب بكين دورًا إيجابيًا لمساعدة السودان في انتعاش اقتصاده حتى يتمكن من تسديد الديون ومنها الصينية، كما أكد أهمية التعاون في مجال زيادة الإنتاج الغذائي بالسودان لتسهم بلاده في مجابهة النقص الحاد بالغذاء عالميا.

وفي مارسالماضي، دعا داي بينغ، نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى رفع العقوبات المفروضة على السودان بأسرع وقت ممكن.

تذبذب سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 566 جنيهًا و580 جنيهًا باختلاف المناطق ومكاتب الصرافة.

واستقر سعر الدولار اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 445.39 جنيه للشراء، و448.73 جنيه للبيع.

قفزت معدلات التضخم في السودان لمستويات قياسية وسط تراجع القدرة الشرائية للعملة المحلية- الجنيه- وصعود الدولار.

وقال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان الثلاثاء الماضي إن معدل التضخم السنوي في البلاد ارتفع إلى 263.16% في مارس آذار من 258.40% في فبراير.

سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 484.56 جنيه للشراء، و488.19 جنيه للبيع.

وانخفض سعر اليورو صباح اليوم في السودان خلال مستهل تعاملات السبت لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليسجل نحو 615 جنيهًا مقابل 620 جنيهًا في ختام تداولات أمس الجمعة.

وفي بنك السودان المركزي جاء سعر الجنيه الإسترليني عند مستوى 588.68 جنيه للشراء، و593.09 جنيه للبيع.

واستقر سعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) عند 650 جنيهًا، وهو سعر إغلاق أمس نفسه.

سجل الريال السعودي لدى بنك السودان المركزي 118.71 جنيه للشراء، و119.60 جنيه للبيع.

وحافظ سعر الريال السعودي اليوم السبت على مستواه لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند 150 جنيهًا.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في بنك السودان المركزي نحو 121.26 جنيه للشراء، و122.17 جنيه للبيع.

ولدى السوق الموازية (السوداء) تراجع سعر الدرهم الإماراتي إلى نحو 155 جنيهًا، مقارنة بسعر 158 جنيهًا عند إغلاق تداولات أمس الجمعة.

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 1458.88 جنيه للشراء، و1469.83 جنيه للبيع.





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى