أخبار السودان

زيارة مرتقبة لوزيرالشباب والرياضة السعودي للسودان


رحب وزير الشباب والرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي ، رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي بالدعوة التي تلقاها لزيارة السودان

جاء ذلك في لقاء وزيرة الشباب والرياضة الاستاذة هزار عبد الرسول على هامش مشاركتها وتشريفها لبطولة التضامن الاسلامي بتركيا بصاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن تركي ، . وبحث الجانبان علاقات العمل والتعاون المشترك القائم بين البلدين الداعمة للمسيرة التاريخية التي تجمع بين شعبي السودان والاشقاء في المملكة وتمتد الى افاق المستقبل الواعد.

كما بحث الجانبان الاستفادة من امكانيات المملكة السعودية في تطوير ونهضة البنيات التحتية بالبلاد ، وتطرق الى الزيارات المتبادلة بين الرياضيين والشباب ومعدات التأهيل والتدريب للفرق و المنتخبات. واكد الامير الاستعداد لاستنئاف المعسكرات الرياضية.

ووجه مكتبه الاستشاري الوزراي للبدء في خطوات عملية لزيارات ميدانية للمنشآت الرياضية بالسودان يستهلها بمدينة السودان الرياضية وملعبها الاولمبي. وأشاد الامير السعودي بالدور الناشط للجالية السودانية بالسعودية ودورها الداعم لنجاحات مهرجانات و سباقات الهجن التي تقيمها المملكة . من جانبها اعربت الوزيرة عن تقديرها لاستجابة وتلبية وزير الرياضة السعودي للدعوة لزيارة السودان ولاهتمامه بدعم ونهضة وتطوير الرياضة في البلاد. الي ذلك هنأت الوزيرة ابطال السودان المشاركين في البطولة العداء صدام كومي الحائز على فضية البطولة في سباق 800 متر عدو وبطل السباحة السوداني زياد سليم الفائز بفضية سباق مائة متر.

ووعدت بمزيد من الاهتمام والتكريم في تحفيز الابطال الساعين لرفع علم واسم السودان في المحافل الدولية والعالمية والقارية . والجدير بالذكر ان لقاء الوزيرة مع الوزير السعودي تم بحضور قادة اللجنة الاولمبية السودانية

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف زيارة مرتقبة لوزيرالشباب والرياضة السعودي للسودان





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى