أخبار السودان

زيارة مرتقبة للبرهان لإقليم النيل الأزرق


أعلن حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي، عن زيارة لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان للإقليم في غضون الأيام المقبلة، معتبرًا إياها “فرصة لمواطني الإقليم لتعزيز قيم التعايش السلمي المشترك”، بحسب تعبيره.
وتأتي زيارة البرهان في في إطار ختام مهرجان الرماية السنوي بالنيل الأزرق، الإقليم الذي يعاني من اضطرابات إثنية منذ تموز/يوليو 2022 أدت إلى مقتل (350) شخصًا حسب الأمم المتحدة.
وقال بادي في اجتماع مشترك بين مجلس وزراء الإقليم ولجنة أمن الإقليم إنه قرر تشكيل لجنة عليا معنية للتحضير لتنظيم الزيارة، قائلًا إن زيارة البرهان لإقليم النيل الأزرق تمثل “فرصة عظيمة”.
وقال حاكم إقليم النيل الأزرق إن الزيارة البرهان ستسمح له “التعرف ميدانيًا على الأوضاع في المنطقة، أبرزها الترتيبات الأمنية والعودة الطوعية للاجئين من دول إثيوبيا وجنوب السودان”.

وأشار بادي إلى أن الزيارة يمكن أن تكون مدخلًا للتنمية الشاملة في الإقليم، داعيًا جميع المواطنين للمشاركة في استقبال رئيس مجلس السيادة.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp زيارة مرتقبة للبرهان لإقليم النيل الأزرق





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى