اسعار العملات

رئيس مفوضية حقوق الإنسان يرفض مقابلة الخبير المستقل بسبب تغيير مكان اللقاء


الخرطوم: الإنتباهة

رحب الأمين رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان رفعت ميرغني، بزيارة أداما ديانغ الخبير المعين المستقل من قبل الأمم المتحدة للسودان، كما رحب بتفاعل الدولة مع الزيارة.

وقال رئيس المفوضية، إنه كان المفترض لقاء الخبير المعين وهي الزيارة الثانية له للسودان وبرمجة الزيارة على اللقاء في مقر المفوضية، وبلغنا رسمياً من الآلية الوطنية لحقوق الإنسان، لكن في آخر لحظة عدل البرنامج على أن يكون في المكتب القطري للمفوض السامي لحقوق الإنسان ورفضنا ذلك اللقاء، وذلك بأننا مؤسسة وطنية مستقلة موجودة في جمهورية السودان.

وأضاف: “لنا سيادتنا الوطنية ونحن نحترم بلدنا والخبير المستقل حينما يريد أن يزور المؤسسات يجب أن يزورها في أماكنها، لكن نحن نعلم أن بعض الأفراد في المكتب القطري لا يريدون ذلك اللقاء في مقر المفوضية، ونربأمن الخبير أن يقع في مثل هذه الأشياء لأن زيارة الخبيرمهمة للمفوضية، وهي مفتوحة للقاء لأن هناك اتفاقية مقر يجب أن تحترم”.

وأشار إلى أن زيارة المفوضية القومية لحقوق الإنسان تجئ لمعرفة وضع المفوضية ومعرفة معلومات أكثر عنها لأننا كمؤسسة نرصد التحديات التي تواجه حقوق الإنسان في البلد.

وأكد رفعت ترحيبه بالتطورات والتقدم الذي أحرز منذ الزيارة الماضية وإلى الآن، بما في ذلك رفع حالة الطوارئ.

وإطلاق سراح المعتقلين، حاثاً الدولة على التفاعل مع المؤسسات الدولية.

 

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف رئيس مفوضية حقوق الإنسان يرفض مقابلة الخبير المستقل بسبب تغيير مكان اللقاء



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى