أخبار السودان

دقلو يدعو عبدالواحد نور إلى العودة للوطن واللحاق بالسلام


زالنجي: بابكرالقاسم

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو خلال مخاطبته جماهير مدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور بالساحة الشعبية رئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد النور إلى العودة إلى حضن الوطن واللحاق بركب السلام من أجل إنهاء معاناة النازحين بعودتهم إلى مناطقهم الأصلية وممارسة أنشطتهم في الزراعة والإنتاج كما دعا مواطني الولاية إلى تضافر الجهود من أجل إعادة النازحين، وقال دقلو إن غياب عبدالواحد من الحوار وعملية السلام أسهم في إستمرار وضعية معسكرات النزوح بشكلها الحالي، مشددا على أهمية فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وتوفير الخدمات للمواطنين، وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة بجهود قائد الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد علي يعقوب جبريل في المصالحات بين مكونات المجتمع وحفظ الأمن والإستقرار بالولاية.
إلى ذلك أشاد عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية د. الهادي إدريس بقوة التماسك بين مكونات المجتمع بوسط دارفور وقال إن وضعية معسكرات النزوح الحالية غير لائقة وهي مظهر شاذ يجب أن يختفي، مع معالجة الإختلالات والتشوهات في مسألة الحواكير والأرض وتوفير الخدمات.
من جانبه طالب والي وسط دافور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بدعم مشروعات البنية التحتية والمؤسسات العامة والتي مازالت في نقطة الصفر من أجل نهضة وتنمية ولاية وسط دارفور.

وكان نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو برفقة عضوي مجلس السيادة د. الهادي إدريس والطاهر حجر والوفد المرافق لهم قد وقفوا على جاهزية قوات الدعم السريع وسير العمل في إستاد مدينة زالنجي والمستشفى والمسجد العتيق وجامعة زالنجي والإطلاع على مجمل الأوضاع بتلك المرافق.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف دقلو يدعو عبدالواحد نور إلى العودة للوطن واللحاق بالسلام





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى