أخبار السودان

حميدتي يتفقد عدداً من المشروعات بمدينة نيالا


تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو برفقته الأستاذ حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور المكلف ، صباح اليوم، سير العمل في مستشفى النساء والأطفال بمدينة نيالا الذي شارف على الإكتمال، ويسع لأكثر من 250 سريراً ويقدم خدماته العلاجية لمواطني الولاية والولايات الغربية الأخرى، إلى جانب دول الجوار .

وطاف سيادته ، على اقسام المستشفى، الذي يعد الأكبر في اقليم دارفور ، والتي تضم قسماً للأطفال وآخر للنساء والتوليد، وبدأ العمل فيه منذ العام 2009, وبسبب نقص التمويل، تكفلت حكومة الولاية بإكماله، من مواردها الذاتية.كما تفقد سيادته خلال جولته الميدانية كبري السريف.

وامتدح نائب رئيس مجلس السيادة ، جهود حكومة ولاية جنوب دارفور، في مجال البنى التحتية، وقال: “نبارك للوالي وأعضاء حكومته هذه الجهود التي قاموا بها” مشيراً إلى ان تشييد مستشفى النساء والأطفال وكبرى السريف يعد إضافة حقيقية للخدمات التي تقدم لإنسان الولاية.

كما اشاد بشركة آيات التي تقوم بتنفيذ الكبري، موجها بضرورة الالتزام بإكماله في الفترة المحددة وهي ثمانية أشهر.

إلى ذلك قال والي الولاية المكلف الأستاذ حامد التيجاني هنون، إن كبرى السريف، يربط مدينة نيالا بشمالها وجنوبها، كما يساهم في فك الاختناق المروري بالمدينة. موضحاً أن طول الكبري يبلغ 160 مترا وعرضه ثمانية أمتار، وقوة تحمله 120طنا.

وأشاد هنون، بالإهتمام الذي يوليه نائب رئيس مجلس السيادة، لمشروعات التنمية بالولاية، فضلاً عن إستتباب الأمن والاستقرار، ورعايته المصالحات بين مكونات جنوب دارفور.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp حميدتي يتفقد عدداً من المشروعات بمدينة نيالا





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى