أخبار السودان

حميدتي: لا يوجد معتقلين سياسيين والموقفين متهمين


الخرطوم: الإنتباهة

قال نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان حميدتي، إن جميع من في السجون ينبغي أن يتمتعوا بكامل الحقوق المتمثلة في مقابلة محاميهم وأسرهم.

وذكر حميدتي في كلمة أثناء إفطار رمضاني بشرق النيل بحسب تصريح صحفي أمس، عدم وجود معتقلين سياسيين وأن هناك متهمين ينبغي أن تستكمل كافة إجراءاتهم وفقاً للقانون –بحسب التصريح.

وأضاف أن هناك محاولات بعض القوى السياسية تمرير أجندتها الخاصة عبر المسهلين في الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وتمديد الفترة الانتقالية لأطول مدة ممكنة.

وقال حميدتي، إن ان العسكر لن يعودا للثكنات وهناك من  يتآمر على العسكر ويضع سكينة على رقابهم، محاولاً محو القوات النظامية من الوجود- وفق قوله.

ورأى أن هناك محاولات من البعض- لم يحددهم، تشبه اتفاق السلام بأنه مؤامرة منه ضد أهل شمال السودان، وأن هذا الحديث يراد به شيطنته.

وأضاف: ” اتفاق جوبا لسلام السودان تم توقيعه هنا في الخرطوم قبل أن يوقع في جوبا، قالوا في سلامين تحت وفوق التربيزة، كل كبيرة وصغيرة كانت تبصم عليها قوى الحرية والتغيير قبل أن تكون واقعاً على الأرض”.

 وتابع بالقول “قلت لناس السنهوري إما أن نحارب حملة السلاح وهذا لن نلجأ إليه مجدداً وإما أن نوقع سلاماً يحقن دماء السودانيين”.

وانتقد من حكموا السودان ثلاثين عاماً باسم الدين وعجزوا حتى عن توفير الماء لساكني الخرطوم على الرغم من وجود نيلين، وأضاف: ” الدين بريء منهم لأن الدين وفاء وإخلاص ليس مجرد حديث وشعارات”.

وذكر حميدتي أن هناك متاريس تواجه اللجنة الاقتصادية- لم يحددها، من حسد ونفاق وكذب.

وعد حميدتي الفيديو المسرب بلسان ترك، افلاساً ومحاولات الوقيعة بينه وترك لن تنجح وأضاف (لو قتل ترك ولدي انا عافي منو ولن يفرقنا معه الا الموت).





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى