أخبار السودان

حميدتى : اجراءات ٢٥ اكتوبر تمت بموافقة جميع الاطراف بمافيها حمدوك واطراف اتفاق جوبا


أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو أن الإجراءات التي اتخذت في ٢٥ أكتوبر، توافقت عليها جميع الأطراف بما فيها رئيس الوزراء المستقيل دكتور عبد الله حمدوك، وجميع أعضاء مجلس السيادة من المدنيين والعسكريين وأطراف اتفاق جوبا للسلام.

وقال خلال افطار شباب البناء والتعمير امس ” لقد انتظرنا تحقيق الوفاق بين الأطراف السياسية وقيام المجلس التشريعي لنحو عامين ونصف ولكننا واجهنا حالة من التشفي والانتقام” .

ودعا الفريق اول دقلو، إلى نبذ الجهوية والقبلية والعنصرية في أرجاء البلاد كافة، والدخول لمرحلة الانتخابات بتوافق جميع الأطراف السياسية، وزاد” نحن جميعنا سودانيون وأفارقة، قوتنا في وحدتنا وتنوعنا”.

وأشار إلى أن تأخير تعيين رئيس الوزراء يدل على رغبتهم في التوصل إلى توافق وطني يفضي لحل الأزمة السياسية الراهنة.

داعياً الشباب بمختلف انتماءاتهم للتصدي لتنمية وتعمير السودان، ومساعدة الاجهزة الأمنية بتوفير المعلومات للقضاء على ظاهرة” 9 طويلة”، وشدد على ضرورة ان يتحلى الشباب بالصدق والاخلاص ، ونوه الى أن مصطلح عسكريين ومدنيين قصد به التفريق بين أبناء الوطن الواحد.

وفيما يتعلق بصعود الدولار خلال الايام الماضية، اوضح ان البعض سعدوا بتنامي اسعار العملات، لافتاً الى أن الوطنيين من ابناء السودان يبذلون كل جهدهم لخفض اسعاره الى أدنى مستوياتها.

من جانبه تعهد رئيس شباب البناء والتعمير عبد الرحمن ديدان، بالعمل بجد وإخلاص لنهضة واعمار البلاد ، كاشفا عن ترتيبات كبيرة يجري الاعداد لها وإعلانها خلال الايام المقبلة ستحدث زخماً كبيرا على الساحة.





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى