أخبار السودان

حملات مجانية لمكافحة العمي بعدد من الولايات


 

الخرطوم :عواطف عبدالقادر
أعلن سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم على بن حسن جعفر بدء المرحلة الثانية من حملات مكافحة العمى بالسودان شملت الخرطوم، نيالا، كسلا الدمازين، وأضاف أن الحملات تأتي تباعا، من كشف وعمليات للعيون مجانية.
وقال خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي لختام حملات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى بالسودان تم قبل يومين توقيع اتفاقية بين مركز الملك سلمان ومفوضية العون الإنسانى حول البنية التحتية حتى تستطيع المفوضية الإستجابة للإحتياجات في مناطق السودان المختلفة ، كاشفا عن تقديم 60 طن من القمح كمنحة للسودان مؤكدا استمرار جسور عطاء الخير .
واكد على تنمية وتقوية العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والسودان في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأشار إلى هذه المشاريع مقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة في آلية المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مختلف المجالات تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين

وقال المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية بالسودان د احمد العاص
ان هذه الحملات تاتى بالشراكة الزكية بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال ومؤسسة البصر الخيرية التى امتدت لسنوات، كاشفا عن تبرع مركز الملك سلمان لتكملة مستشفى امدرمان للعيون لافتا الي ان مؤسسة البصر العالمية الخيرية بدأت في السودان عام 1993 كشفت خلالها على ما يقارب 16 مليون و400 الف مريض،. واجرت عمليات جراحية للعيون، ووطنت لجراحة وطب العيون بالسودان ونفذت 575 مخيم داخل السودان.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف حملات مجانية لمكافحة العمي بعدد من الولايات





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى