أخبار السودان

حماية المستهلك.. قرار النائب العام بحفظ قضية زبيدة تصالح مع الفساد


الخرطوم: اليوم التالي
شددت الجمعية السودانية لحماية المستهلك على أنها تتحفظ على المادة التي تسمح للنائب العام بحفظ البلاغ في أي وقت أثناء سير الإجراءات.
وكان قد أصدر النائب العام المكلف خليفة أحمد الخليفة منذ أيام قراراً بحفظ ملف التحقيق في قضية تجاوزات شركة زبيدة التي فجرتها (اليوم التالي) بشأن عطاء توريد الأسمدة وفشلها في توريد الأسمدة بالكميات المطلوبة فضلاً عن عدم طرح التعاقد مع الشركة في عطاء عام والتعاقد معها بصورة مباشرة.
وقال الأمين العام لجمعية حماية المستهلك لـ(اليوم التالي) أمس: “هذه المادة معيبة ونطالب بتعديلها لأنها ضد تحقيق العدالة لأنها تسمح بالتصالح مع الفساد”، وأضاف: “الجمعية السودانية لحماية المستهلك لا تتصالح مع الفساد أبداً”.
ونوه إلى أن القضية موضوع البلاغ قضية رأي عام وفتح فيها تحقيق إعمالاً للشفافية، وقال: “كان الأجدى الاستمرار في القضية حتى يتم حسمها عبر القضاء خاصة وأنها شغلت الرأي العام كثيراً وحتى يبرئ المسؤولين ساحتهم والتي هي مقدمة على كل الأمور”، وأضاف: “نطالب بتغيير مادة القانون التي تسمح للنائب العام بحفظ البلاغ حتى لا تنفرط العدالة”.
وكان قد برر النائب العام قراره بحفظ ملف التحقيق وعدم تقديمه للقضاء بحجة أنه لا توجد شبه جنائية في القضية، ودعا الخليفة لضرورة إشاعة ثقافة عدم النشر في أمور تؤدي إلى إلحاق الضرر بالبلاد والعباد.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى