أخبار السودان

حكومة دارفور تعقد اجتماعها الأول في 2023 برئاسة مناوي


انعقد اليوم الاجتماع الأول لمجلس وزراء حكومة إقليم دارفور في العام 2023 برئاسة حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي وبحضور نائبه الدكتور محمد عيسى عليو ووزراء الإقليم والأمناء والمستشارين، بمقر سلطة إقليم دارفور في الخرطوم.
وناقش الاجتماع تقييم سير الأداء والجوانب التنموية والأمنية بالإقليم ووضع خطط جديدة للعام الحالي، كما ناقش قانون إقليم دارفور وقضايا التنمية – وفقًا لوكالة السودان الأنباء.
وبحسب الوكالة، استمع أعضاء الحكومة إلى تنوير من حاكم الإقليم مني أركو مناوي عن زياراته الأخيرة إلى ألمانيا وإيطاليا، فيما قدم نائب الحاكم الدكتور عليو تنويرًا عن زياراته الأخيرة إلى ولايات دارفور وعن نتائج المؤتمر الاقتصادي واجتماعات الإدارات الأهلية وأطراف السلام والعملية السلمية.
وأفاد الناطق الرسمي لحكومة الإقليم الدكتور مصطفى الجميل بأن الاجتماع استمع إلى تنوير من أمين الحكومة ووزير الزراعة ووضع خطط للعام 2023. وشدد الاجتماع على ضرورة تحقيق الأمن وتشجيع عودة النازحين إلى قراهم – طبقًا للوكالة الرسمية.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp حكومة دارفور تعقد اجتماعها الأول في 2023 برئاسة مناوي





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى