أخبار السودان

حركة العدل والمساواة تعلن مقاطعتها لورشة بسبب مشاركة الدعم السريع


بورتسودان: اليوم التالي

أعلنت حركة العدل والمساواة بقيادة “جبريل إبراهيم” عن مقاطعتها لورشة تنظمها منظمة “برو مديشين” الفرنسية لبحث اتفاق جوبا للسلام في ظل الحرب بسبب مشاركة ميليشيا الدعم السريع.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم (الثلاثاء) إنها اعتذرت عن المشاركة في الورشة بعد تأكد لها أن الجهة المنظمة قدمت دعوة للدعم السريع للمشاركة في فعاليات الورشة المعنية.

وفيما يلي نص البيان:

تلقت حركة العدل والمساواة السودانية دعوة من منظمة برو مديشين الفرنسية للمشاركة في ورشة لبحث اتفاق جوبا للسلام في ظل الحرب، بحضور الموقعين على اتفاقية جوبا لسلام السودان من مسار دارفور.

أكدت الجهة المنظمة عدم مشاركة ميليشيا الدعم السريع المتمردة في الورشة في ردها على استفسار تقدمت به حركة العدل والمساواة السودانية.

تعلن حركة العدل والمساواة السودانية اعتذارها عن المشاركة في الورشة المعنية إذ تأكد لها ان الجهة المنظمة قدمت الدعوة لمليشيا الدعم السريع للمشاركة في فعاليات الورشة وهو ما تعتبره الحركة اخلالاً بشرط مشاركتها.

تؤكد حركة العدل والمساواة السودانية إن مخرجات إعلان جدة لوقف العدائيات الموقع في الحادي عشر من مايو المنصرم والقاضي بخروج الدعم السريع من الأعيان المدنية يمثل الأساس لوقف الحرب وترى ضرورة التزام ميليشيا الدعم السريع بتنفيذ بنود الإعلان كشرط للجلوس إليها في اي محفل.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى