أخبار السودان

حذرت من الاستقواء السياسي بها .. القوات المسلحة تكذب الجزولي بشأن الاتصال مع البرهان


الخرطوم : اليوم التالي

أصدرت القوات المسلحة بياناً حذرت فيه القوى السياسية وقياداتها بعدم الزج بها في المعترك السياسي واستخدامها كوسيلة في المدافعة والإستقواء السياسي

ونفى البيان الذي اطلعت عليه” اليوم. التالي ” ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية والوسائط ووسائل التواصل الإجتماعي والمنصات الإعلامية حديثاً منسوباً للقيادي بمبادرة أهل السودان د. محمد علي الجزولي، يشير إلى اتصال تم بينه وبين جهة لم يسمها ، ولكنه أشار في حديثه إلى السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة”.

وأكدت القوات المسلحة في بيانها أنه لم يتم أي اتصال مباشر أو هاتفي بين السيد القائد العام للقوات المسلحة ود.محمد علي الجزولي أو أي شخص آخر ، ولا يمكن أن يتم ذلك بهذه الطريقة، لجهة أن هنالك آليات محددة لا يمكن تجاوزها بأي حال تنظم مقابلات وإتصالات السيد القائد العام .
وأوضحت أن كل ماورد من حديث على لسان محمد علي الجزولي لا أساس له من الصحة.

وقال البيان إن موقف القوات المسلحة وقائدها العام معلن ولا يحتاج لتبيان جديد أو مزايدة سياسية، وهو ما ورد في بيان القائد العام في شهر يوليو الماضي والقاضي بانسحاب القوات المسلحة من المشهد السياسي حال توافق القوى السياسية.

وأضاف ” تدعو القوات المسلحة وقائدها العام القوى السياسية وقياداتها بعدم الزج بها في المعترك السياسي واستخدامها كوسيلة في المدافعة والإستقواء السياسي، بل تناشدها بأن تتضافر جهودها مع بعضها البعض في المساعدة على إنقاذ البلاد من حالة التشرذم والتشظي التي تعيشها وتهدد أمنها واستقرارها وتماسكها الإجتماعي”



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى