أخبار السودان

حجر : تجار الحرب يعارضون سلام جوبا وآخرون يعارضونهم بدوافع عنصرية وقبلية


أكد عضو مجلس السيادة الطاهر أبوبكر حجر أن إنزال بنود اتفاق جوبا للسلام لأرض الواقع يتصدر اولويات الدولة خلال هذه المرحلة.
وفي الأثناء قال حجر أن هنالك معارضة قوية لاتفاق سلام جوبا من قبل اشخاص يرفضون مشاركة الآخرين في السلطة والثروة، وأضاف خلال مخاطبته جماهيرية بمحلية كتم بشمال دارفور، والبعض بدوافع عنصرية وقبلية وجهوية، ومن قِبل من اسماهم بتجار الحرب، وقال “برغم المعارضة لن نعود للحرب مرة أخرى”،
ونبه حجر الى أن مسئولية عدم التنمية والأعمار في دارفور، من الآن فصاعداً، يقع على ابناء دارفور في السلطة خلال الفترة الإنتقالية بعد اتفاق سلام جوبا، في وقت اكد فيه ان توفير الإحتياجات الضرورية للمواطن، تُعد إحدى الحقوق الأساسية، لمقومات الكرامة الإنسانية.
وتعهد حجر بتمليك كل طلاب المدارس التي شملتها الجولة، الحقائب المدرسية المتكاملة والدعم المادي لحفر آبار مياه الشرب، واعاشة طلاب الخلاوي، مع توفير مفارش للمصلى وتحفيز رسل التعليم تشجيعاً لهم لاداء رسالتهم السامية.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp حجر : تجار الحرب يعارضون سلام جوبا وآخرون يعارضونهم بدوافع عنصرية وقبلية





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى