أخبار السودان

حاكم النيل الأزرق يُشدد على التمسك بمكاسب الحكم الذاتي


الاخبار

أبريل 10, 2022

الدمازين: اليوم التالي
دعا حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي، الى ضرورة الاستمساك بمكاسب الحكم الذاتي والاهتمام بالتعليم باعتباره مفتاح النجاح لتحقيق نهضة وتنمية إقليم النيل الأزرق.
جاء ذلك لدى لقائه أمس وفد اللجنة العليا لنهضة وإعمار المنطقة الغربية بمحلية التضامن برئاسة العمدة الحاج عدلان طه رئيس المكتب التنفيذي للجنة وذلك بحضور ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم.
واستعرض اللقاء مجمل القضايا المطلبية التي تهم مواطني المنطقة الغربية في المجالات الخدمية ودعم العائدين.
وتحدث بادي عن التهميش الذي ظل يلازم الإقليم منذ قانون المناطق المقفولة في العهد الاستعماري، وأشار إلى المؤامرات التي قال إن دوائر خارجية ظلت تحيكها لتفتيت وحدة وتماسك البلاد، داعياً للوحدة وتضافر الجهود من أجل حماية وتأمين مسيرة البلاد، مؤكداً حرص حكومة الإقليم وكامل التزامها بدعم الوحدة الوطنية في ظل السودان الموحد.
وأكد حرص حكومة الإقليم على تحقيق التنمية العادلة والمتوازنة على كافة المناطق وفقاً للأولويات التنموية، مشيراً للمشروعات التنموية التي تم رصدها مؤخراً لصالح إنسان المنطقة الغربية في مقدمتها الطريق الدائري وإنشاء عدد سبعة كباري ودعم خدمات المياه والصحة والتعليم وإزالة التشوهات والتعديات الزراعية والسكنية على مسارات الرحل.
وتناول الحاكم الترتيبات الجارية لافتتاح عدد من الفروع للبنك الزراعي على مستوى الإقليم والعمل على اعتماد الإقليم كقطاع من قطاعات البنك الزراعى دعماً للإنتاج والإنتاجية، ودعا الى أهمية مشاركة ممثلين للموطنين في مراحل توظيف الموارد المالية الخاصة بمساهمة المزارعين والشركات الزراعية بالمنطقة الغربية في دعم المشروعات التنموية بالمنطقة، ودعا قيادات المنطقة الى أهمية التعاون مع الأجهزة النظامية في سبيل فتح المسارات الى جانب المشاركة في تشجيع الطرف الآخر من قادة ومنسوبي الكفاح المسلح للعودة لحضن الوطن والمشاركة في إدارة دفة الحكم بالإقليم وفقاً لبنود اتفاقية جوبا لسلام السودان.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى