أخبار السودان

جيم ريش: استقالة حمدوك تكمل الانقلاب العسكري بالسودان


قال كبير الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور جيم ريش، إن استقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك نهاية هذا الأسبوع تكمل الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر ، وأن عودة حمدوك إلى المنصب في أواخر نوفمبر، بعد أن سمح المجلس العسكري بذلك ، أحبطت أمرًا لا مفر منه: خيانة السودانيين الشعب وموت انتقال مدني وعسكري هش.

وأضاف في بيان: “على الرغم من أن الاتفاق السياسي لعام 2019 كان غير كامل ، إلا أنه كان أفضل فرصة للشعب السوداني لتحديد مستقبل خالٍ من الدكتاتورية العسكرية. قادت الولايات المتحدة المجتمع الدولي في دعم المرحلة الانتقالية في السودان. لقد التزمنا بتقديم أكثر من مليار دولار من المساعدات ، وبدأنا عملية الإعفاء من الديون ، ورفعنا تصنيف الدولة الراعية للإرهاب في عهد البشير ، من بين خطوات تاريخية أخرى.

وتابع “يجب على المجلس العسكري السوداني تسليم السلطة لقادة مدنيين منتخبين ويجب على إدارة بايدن أن تتعامل مع ما حدث في 25 أكتوبر كما كان – انقلاب عسكري. وأي شيء أقل من هذه الإجراءات هو فشل لشعب السودان. وسيستمر الكونجرس في القيادة من خلال إعادة ضبط العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والسودان مرة أخرى ، بما في ذلك التعديلات على الالتزامات التي تم التعهد بها قبل الانقلاب. وسندعم أيضًا الشعب السوداني من خلال متابعة مساءلة قادة الانقلاب وأولئك الذين يواصلون استخدام العنف الذي ترعاه الدولة ووسائل أخرى لقمع أصوات الشعب السوداني”.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف جيم ريش: استقالة حمدوك تكمل الانقلاب العسكري بالسودان





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى