أخبار السودان

توقيف (145) من المتفلتين بينهم متهم يخزن أدوية محظورة بمنزله


الخرطوم : الإنتباهة
أسفرت حملات منعية للشرطة المجتمعية ومباحث محلية امدرمان  من القبض على (145) متهما من المجموعات المتفلتة بمحليات الولاية المختلفة .
وكشفت مباحث المحلية  عن تدوينها اجراءات بلاغ باقسام الشرطة المختلفة بمخالفتهم نصوص  المواد(99)  اعتراض الموظف العام أثناء قيامه بوظيفته، و(93) انتحال صفة الموظف العام ، (77)  الإزعاج العام، (78)    شرب الخمر والإزعاج. و(69) الإخلال بالسلام العام، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م ، الى جانب تدوين بلاغات ضد المتهمين بمخالفة نصوص المواد (100/الاشتباه ) من قانون الاجراءات الجنائية السوداني ، وحيازة الاسلحة دون ترخيص من قانون الاسلحة والذخيرة والمفرقعات .
كما افصحت  إدارة الشرطة المجتمعية تنفيذها (22) حملة منعية عبر أقسامها المنتشرة بمحليات الولاية  أسفرت عن القبض على (103) متهمين  دون ضدهم  بلاغات تحت مواد اتهام متفاوتة تتعلق بمخالفة (78/79/ ) من القانون الجنائي المتعلقة بشرب الخمر والازعاج والتعامل في الخمر ، بجانب تدوين بلاغ ضدهم بمخالفة نص المادة (20/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م المتعلقة بتعاطي المخدرات ، وعزت المحكمة تدوين بلاغات ضد المتهمين لعثورهم بحيازتهم على خمور بلدية وحبوب مخدرة .
في ذات السياق  تمكنت مباحث قسم شرطة سوق ليبيا من استرداد هاتف محمول ماركة سامسونجA20  بقيمة (12) الف جنيه من احد الشاكين الذي دون بلاغا بنهب هاتفه من شخص مجهول بالشارع العام ، وابانت الشرطة بانها وبعد التقصي تمكنت من القبض على المتهم وبحيازته هاتف الشاكي الذي قامت بابلاغه وتعرف عليه وبعدها فتح اجراءات بلاغ ضد المتهم ووضع الهاتف كمعروضات على ذمة البلاغ .
في ذات الوقت أبانت شرطة ولاية الخرطوم  بتمكن شعبة مباحث محلية أمدرمان من القبض على متهم يقوم بتخزين الكريمات المحظورة بمنزله ، واشارت الشرطة الى توفر معلومة بتخزين كميات من الكريمات المحظورة بأحد المنازل بامبدة دار السلام ، ونبهت الشرطة الى انه وبعد الرصد والمتابعة و تأكيد المعلومة تم إصدار امر تفتيش وبمداهمة المنزل تم العثور علي (7) كراتين بها  (  3610 )  صباعات سيفك ليمون من الكريمات المحظورة التعامل بها طبيا بالبلاد وتم فتح بلاغ في مواجهته تحت المادة(38) من قانون الصيدلة والسموم بقسم شرطة البقعة توطئة لإكمال التحريات فيه ضد المتهم .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف توقيف (145) من المتفلتين بينهم متهم يخزن أدوية محظورة بمنزله





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى