أخبار السودان

“تمرد ” وإنشقاق ضباط عن حركة يقودها عضو بالسيادي


أعلنت مجموعة من قيادات وضباط تجمع قوى تحرير السودان، عن انشقاقهم عن الحركة التي يقودها عضو مجلس السيادة الطاهر حجر، بسبب ما اعتبرته “إقصاء وسيطرة أسرة رئيس الحركة على مفاصلها”.
وقال الناطق الرسمي باسم المجموعة أيوب إسحق “الناظر” لـ”الترا سودان”، إنهم اعلنوا انشقاقهم عن الحركة بعد أن وصلوا إلى طريق مسدود في التعامل مع قيادة الحركة، وأكد أن كل الخطوات التي اتخذها رئيس التجمع الطاهر حجر ، غير سليمة، وبها تجاوزات كبيرة”، حد قوله.
واتهم الناظر رئيس الحركة وأقاربه بالسيطرة على الحركة، وأشار الى أن ضباط برتب صغيرة من أقارب الطاهر حجر يتمتعون بنفوذ أكبر من ضباط برتب أكبر منهم لا صلة لهم بالأسرة.
وكشف الناظر عن أنهم دفعوا بمذكرة إصلاحية وقع عليها أكثر من (14) قائدًا على مستوى القطاعات في دارفور، رفعت لقيادة الحركة ومكتبها التنفيذي ومجلس التحرير الثوري، ولكن لم يتلقوا ردًا على المذكرة.
وأكد الناظر تمسكهم باتفاق سلام السودان الموقع في جوبا في العام 2020، مشيرًا إلى خطوات لاحقة سيتخذونها حيال الأمر بعد ترتيب أوضاعهم، مشيرًا إلى أن قوتهم كبيرة، وأضاف: “الآن توجد في الميدان، وتضم أكثر من (46) قائدًا على رأسهم العقيد جمال والعقيد إبراهيم حرابي عمر”، وفقًا للناطق باسم المجموعة.
وأوضح الناظر أن مجموعات مختلفة اتصلت بهم مؤيدين لخطوتهم، وتوقع أن تنضم إليهم مجموعات أخرى خلال أسبوع.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp “تمرد ” وإنشقاق ضباط عن حركة يقودها عضو بالسيادي





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى